رياضة عربية ودولية

سانت غالين… آخر «بروفة إعداد» للمنتخب السعودي

سانت غالين… آخر «بروفة إعداد» للمنتخب السعودي

محمد السهلاوي وسلمان الفرج في حديث جانبي تزامناً مع وصول بعثة الأخضر إلى الرياض قادمة من إسبانيا («الشرق الأوسط») وضع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي 28 لاعباً ضمهم للمعسكر الإعدادي الأخير لنهائيات كأس العالم، التي ستحتضنه مدينة سانت غالين في سويسرا تحت الاختبار، قبل إعلان التشكيلة النهائية للأخضر المؤلفة من 23 لاعباً في موعد أقصاه 4 يونيو (حزيران) المقبل، بحسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وضمت التشكيلة 3 لاعبين أعيروا من أنديتهم السعودية إلى أندية إسبانية بموجب اتفاق بين الهيئة العامة للرياضة ورابطة الليغا، وهم فهد المولد لاعب الاتحاد المعار إلى ليفانتي، وسالم الدوسري لاعب الهلال المعار إلى فياريال، ويحيى الشهري لاعب النصر المعار إلى ليغانيس.
وينطلق معسكر المنتخب السعودي في سويسرا بدءاً من غد (الأحد)، وحتى 8 يونيو المقبل، لخوض غمار المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2006، حيث يشارك في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا المضيفة ومصر وأوروغواي. ويخوض المنتخب الأخضر المباراة الافتتاحية للمونديال ضد روسيا في موسكو يوم 14 يونيو المقبل لحساب المجموعة الأولى.
ويخوض المنتخب خلال المعسكر الأخير، 3 مباريات ودية؛ أولاها ضد إيطاليا في 20 مايو (أيار) في سويسرا، والثانية ضد بيرو في 3 يونيو في سويسرا أيضاً، والثالثة ضد ألمانيا في 8 يونيو في مدينة ليفركوزن الألمانية.
واستدعى مدرب المنتخب السعودي 28 لاعباً للمرحلة الإعدادية الأخيرة قبل أن يعلن القائمة النهائية في 4 يونيو المقبل التي ستضم 23 لاعباً بحسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ولم يدخل أي عنصر جديد على القائمة الحالية، واعتمد على الأسماء ذاتها التي شاركت في المرحلة الإعدادية في معسكر إسبانيا، إذا ما استثنينا عساف القرني حارس المرمى.
ويتسابق لاعبو الأخضر لإبراز إمكاناتهم الفنية لحجز مقعد في القائمة النهائية للأرجنتيني بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي للظهور في المحفل العالمي، في ظل مشاركة معظمهم في مراحل الإعداد الـ4 السابقة، حيث ينتظر أن يحدد الأرجنتيني بيتزي بعد المعسكر خياراته الأخيرة التي سيدخل بها للمونديال، الذي يتطلع له جميع اللاعبين لتشريف بلادهم في المحفل العالمي.
وضمت تشكيلة الأخضر 28 لاعباً وهم كل من: محمد العويس (الأهلي السعودي)، وعبد الله المعيوف (الهلال)، وياسر المسيليم (الأهلي)، وعساف القرني (الاتحاد)، وأسامة هوساوي (الهلال)، وعمر هوساوي (النصر)، ومعتز هوساوي (الأهلي)، وعلي البليهي (الهلال)، ومحمد جحفلي (الهلال)، وياسر الشهراني (الهلال)، ومنصور الحربي (الأهلي)، ومحمد البريك (الهلال)، وسعيد المولد (الأهلي)، وعبد الله عطيف (الهلال)، وسلمان الفرج (الهلال)، وعبد الملك الخيبري (الهلال)، وعبد الله الخيبري (الشباب)، ومحمد كنو (الهلال)، وحسين المقهوي (الأهلي)، وتيسير الجاسم (الأهلي)، وهتان باهبري (الشباب)، وسالم الدوسري (الهلال)، ويحيى الشهري (النصر)، ونواف العابد (الهلال)، وفهد المولد (الاتحاد)، ومحمد الكويكبي (الاتفاق)، ومحمد السهلاوي (النصر)، ومهند عسيري (الأهلي).
يذكر أن المنتخب السعودي تقدم 3 مراكز في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
واحتل الأخضر المركز 67 في تصنيف «فيفا» عن شهر مايو، متقدماً 3 مراكز عن تصنيفه في الشهر الماضي.
وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس آسيوياً خلف منتخبات إيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، كما جاء في الترتيب نفسه عربياً خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر.
وعلى صعيد مجموعة الأخضر في كأس العالم، جاء المنتخب السعودي رابعاً خلف أوروغواي (17) ومصر (46) وروسيا (66) قبل أقل من شهر على بداية المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى