أخبار الرياضةعاجل

سجل وصنع.. محمد صلاح يقود مصر لنصف نهائي أفريقيا بفوز مثير على المغرب

حقق منتخب مصر فوزا هاما على نظيره المغرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

هدف منتخب المغرب 

تقدم منتخب المغرب في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب تدخل من أيمن أشرف ضد أشرف حكيمي، ليتصدى سوفيان بوفال للكرة ويسددها بنجاح في شباك محمد أبو جبل.

مباراة منتخب مصر والمغرب 

بعدها حاول لاعبو منتخب مصر العودة للمباراة، حيث سقط مصطفى محمد وعمرو السولية في كرات مشتركة ليتلقوا العلاج ويعودوا للمباراة، وكانت أخطر الفرص من تسديدة أيمن أشرف القوية التي تصدى لها ياسين بونو حارس المغرب في الدقيقة 20، تلاها تصويبة من مصطفى محمد خارج المرمى، قبل أن ينقذ ياسين بونو تسديدة أخرى قوية سددها أحمد أبو الفتوح.

مباراة منتخب مصر والمغرب 

وفي الدقيقة 32، احتسب الحكم ركلة حرة للمنتخب المغربي سددها أشرف حكيمي مرت بجوار القائم، ثم شهدت الدقائق الأخيرة تعرض أحمد حجازي للإصابة في العضلة الضامة ليتم استبداله ويشارك محمود تريزيجيه، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف نظيف.

مباراة منتخب مصر والمغرب 

هدف محمد صلاح

وفي الشوط الثاني بدأ منتخب مصر بضغط مكثف وأهدر أكثر من كرة، قبل أن ينجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول والتعادل للفراعنة بالدقيقة 53 بعد متابعة ضربة رأسية ارتدت من الحارس ياسين بونو ليودعها الفرعون في الشباك بسهولة.

بعدها تحسن أداء منتخب مصر، وأهدر عمر مرموش فرصة ذهبية بعد تمريرة طويلة من محمد عبد المنعم خلف دفاعات المغرب لينفرد بالمرمى إلا أنه تباطأ في التسديد ليتدخل مدافع المغرب رومان سايس وقطع الكرة من أمامه.

فيما شهدت الدقيقة 75 اشتباكات بين لاعبي الفريقين بعد كرة مشتركة بين مصطفى محمد وأشرف حكيمي ليتدخل لاعبو الفريقين، فيما أشهر الحكم البطاقة الصفراء لحكيمي ومصطفى محمد.

وفي الدقيقة 81، تألق محمد أبو جبل وأنقذ مرمى منتخب مصر من هدف ثان، بعد كرة عرضية قابلها رومان سايس برأسية قوية إلا أن أبو جبل أبعدها بأطراف أصابعه لتصطدم بالعارضة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

خروج محمد أبو جبل

ومع بداية الوقت الإضافي، اضطر الجهاز الفني لإجراء تبديل بخروج محمد أبو جبل المصاب، ليحل بدلا منه محمد صبحي في ظل إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي.

هدف محمود تريزيجيه 

وفي الدقيقة 100، اخترق محمد صلاح من الجبهة اليمنى ولعب عرضية مميزة إلى محمود تريزيجيه أمام المرمى أودعها الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 105، احتسب الحكم ركلة حرة لصالح منتخب المغرب على حدود منطقة الجزاء، أطاح بها خارج المرمى،  ليتقدم للمنتخب المصري 2 / 1.

وفي الوقت الإضافي الثاني، حافظ المنتخب المصري على قوة دفاعاته دون خطورة حقيقية على مرمى الفراعنة ليتأهل المنتخب المصري لمواجهة نظيره الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

تشكيل منتخب مصر

لعب المنتخب الوطني بتشكيل ضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: عمر كمال عبدالواحد، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، أحمد فتوح

الوسط: أيمن أشرف، عمرو السولية، محمد النني

الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح

تشكيل منتخب المغرب

فيما لعب وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب بتشكيل جاء كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي، رومان سايس، نايف أكرد، آدم ماسينا

خط الوسط: سليم أملاح، أيمن برقوق، سفيان أمرابط

خط الهجوم: سوفيان بوفال، يوسف النصيري، منير الحدادي

زر الذهاب إلى الأعلى