اقتصاد وأعمالعاجل

سعر الذهب اليوم، انخفاض سعر المعدن الأصفر في بداية التعاملات

انخفضت أسعار الذهب نحو 5 جنيهات في بداية التعاملات الصباحية اليوم السبت 15-4-2023 داخل الاسواق.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2594 جنيه.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2270 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1945 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1513 جنيهًا.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18160 جنيه.

الأسعار العالمية في البورصات

وتراجعت أسعار الذهب، أمس الجمعة، لتبتعد عن أعلى مستوياتها في عام، وعلى الرغم من البيانات الاقتصادية الأميركية التي عززت الآمال في اقتراب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة، إلا أن أسعار المعدن الأصفر تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية.

وبحلول الساعة 15:50 بتوقيت جرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 2.17 بالمئة إلى 1995.9 دولار للأونصة، ليتراجع عن أعلى مستوى له منذ التاسع من مارس 2022 والذي بلغه في الجلسة السابقة.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 2.15 بالمئة إلى 2011.7 دولار.

وقال بيتر فرتيج المحلل في كوانتتيف لأبحاث السلع الأولية إن الذهب انخفض خلال الجلسة نظرا لأن تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس تزيد مع ارتفاع عائدات السندات.

واقتربت عائدات السندات في منطقة اليورو من أعلى مستوى في شهر مع تحول التركيز إلى مسار التشديد النقدي من جانب البنك المركزي الأوروبي.

وفي الوقت نفسه يبحث الاحتياطي الفيدرالي إنهاء رفع أسعار الفائدة في مارس في مواجهة الانهيار المفاجئ لاثنين من البنوك الأميركية، ومع ذلك ينظر إلى الضغوط التضخمية على أنها أكثر أهمية.

ودفعت الأزمة المصرفية الذهب إلى الارتفاع إلى أكثر من ألفي دولار للأوقية.

ويعتبر الذهب تحوطا ضد التضخم والضبابية الاقتصادية، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

زر الذهاب إلى الأعلى