أخبار عربية و إقليميةالسياسة والشارع المصريعاجل

سفارة السعودية بالقاهرة تعزي مصر في ضحايا غرق مركب المهاجرين قبالة اليونان

وجهت وزارة الخارجية السعودية ، اليوم السبت، رسالة تعزية لمصر وقيادتها وأسر المواطنين المصريين ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل اليونان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

رسالة تعزية سعودية لمصر في ضحايا الهجرة الغير شرعية
وأثنت الخارجية السعودية علي البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية في إدانة الجهات القائمة وراء ممارسات الهجرة غير الشرعية بكافة أشكالها وصورها، وما ينجم عنها من مآسي إنسانية وخرق لكل المبادئ والقوانين الدولية.

وحول تفاصيل غرق المركب المصري، أصدرت وزارة الخارجية في وقت سابق، بيانا نعت فيه ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية الأربعاء الماضي ، والذي انطلق من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريين.

اسماء الناجين من حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية
ونشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لائحة بأسماء بعض الناجين المصريين من حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل اليونان.

وتضمنت لائحة الأسماء التي نشرها جروب ” الجالية المصرية باليونان شباب المستقبل” أسماء الناجين المصريين من حادث غرق قارب الهجرة غير الشرعية وجاءت كالتالي:

عمار عبد الوارث
صدام محمد البكرى
اشرف عبد الرحيم
احمد مؤمن آمين
محمد ازاد طارق
يوسف عيد مجمد المعطسي
هدهود محمد تيسير
محمد احمد الديريكى
سليم يوسف سليم
فتحى محمد محمد
عمران هاجيم
فتحى محمد محمد
عبد المجيد عماد
عيسي ناجى رجب
عاطف عبدالله
عبد المقصود احمد
شلبي محمد ناصر
الموصفى سمير
شاشا عبدالله
ناصر وائل
احمد ابراهيم خليف
عبد الهادى محمد
عبد السلام محمد
جميل صالح زكريا
جمه عبد السلام محمد
حسن محمد السيد احمد
مرزوق اسلام عبد الحميد
الخولى على عماد
المصرى محمد صلاح
عليان محمد ماجد

عبيد حماده عبد القادر
محمد علاء عبد الرحيم
راضى ايمن نعيم
سلامه عمر احمد
دفلان سيد محمد
فتحى محمد محمد
عمران حريم عمران
سيد رياض

حادث غرق قارب الهجرة غير الشرعية في اليونان

وقالت الخارجية في بيان امس ” إن سفارة جمهورية مصر العربية في أثينا تتابع مع السلطات اليونانية المعنية على مدار الساعة، عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثامين الضحايا للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين، كما تتابع وضع الناجين ممن تم التعرف علي هويتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم”.

وأعربت جمهورية مصر العربية عن إدانتها بأشد العبارات، استمرار قيام العصابات المنظمة لجرائم الهجرة غير الشرعية باستغلال حاجة البعض ممن يبحثون عن فرص أفضل للحياة والعمل، معرضةً حياتهم لمخاطر الموت وفقدان الأمل. وتؤكد مصر فى هذا الصدد، أنها اضطلعت بإجراءات حاسمة على مدار السنوات الماضية لوضع قوانين رادعة لمواجهة جريمة الهجرة غير الشرعية وكل من تسول له نفسه الانخراط فى تنظيمها او تيسيرها، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط الحدود تمنع خروج مهاجرين غير شرعيين عبر السواحل المصرية.

ولا تدخر مصر أي جهد في محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية،، وذلك من خلال عدة آليات أبرزها نشر الوعي لدى المواطنين فيما يتعلق بخطورة الهجرة على حياة الأشخاص، وذلك من خلال العديد من الندوات.
وفي السياق ذاته تواصل الأجهزة الأمنية المصرية جهودها الكبيرة للقبض على المهربين الذين يساعدون في عمليات الهجرة غير الشرعية إلى دول أوروبا، ناهيك عن الإجراءات الأمنية المكثفة التي تقوم بها الدولة المصرية على كافة حدودها لمنع عبور المهاجرين غير الشرعيين سواء عبر الطرق البرية أو البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى