أخبار عربية و إقليميةعاجل

سفارة فلسطين بمصر: وصول حافلات إجلاء المواطنين من الخرطوم إلى غزة عبر القاهرة

 أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس ، عن وصول الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين من أبناء فلسطين والقادمين من السودان إلى جمهورية مصر العربية  عبر معبر أرقين الحدودي، حيث يتوجه ١٩٤ مواطنًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بمرافقة مندوب السفارة، و٢٩ مواطنًا إلى مطار القاهرة الدولي للانتقال إلى وجهاتهم التالية، وكان في استقبالهم وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لتذليل كافة العقبات ومرافقتهم حتى وصولهم معبر رفح البري.

عودة الطلبة الفلسطينيين للقاهرة 

وأكد سفير دولة فلسطين في مصر  دياب اللوح أنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين، واللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات الإجلاء والمشكّلة من الأجهزة الأمنية والسيادية الفلسطينية.

و قامت سفارة دولة فلسطين بمصر  بإجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين من الخرطوم إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر العربية، مؤكدا تعاون الأجهزة المصرية عبر توفير تأمين أمني مصري برفقة الحافلات التى رافقهم بها مندوبو السفارة من المعبر السوداني المصري وصولا إلى معبر رفح البري  .

تأمين خروج العائدين الفلسطينيين

ووجهت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الشكر والتقدير إلى الحكومة المصرية والأجهزة المعنية فيها لحرصها على تأمين خروج العائدين الفلسطينيين وتذليل كافة العقبات حتى عودتهم بسلام إلى أهلهم وذويهم.

وأكد السفير دياب اللوح استمرار عمل خلية  إدارة الأزمة في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بإشراف معالي وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، والتنسيق والتعاون الكاملين  مع سفارة دولة فلسطين بالسودان الشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى