السياسة والشارع المصريعاجل

سفارة واشنطن بالقاهرة تُعلن عن فرص سفر ودراسة في أمريكا

سفارة واشنطن بالقاهرة تُعلن عن فرص سفر ودراسة في أمريكا

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن منح أمريكية للباحثين والأكاديميين والطلاب، والمهنيين المصريين، للسفر والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت السفارة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، إن المنح تقدمها هيئة “فولبرايت” بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأشارت السفارة، إلى ست برامج لمنح مجانية، أول برنامج، هو”تدريس اللغة الثانية” لمدرسين اللغة الإنجليزية، وخريجي كليات الآداب والتربية، وكليات الإعلام وخريجى أقسام الإعلام في الجامعات المختلفة، وآخر موعد للتقديم في هذا البرنامج يوم 3 يوليو القادم.

البرنامج الثاني لمجالات ما بعد الدكتوراه، وهو للحاصلين على درجة الدكتوراه في جميع المجالات ما عدا المجالات الطبية، وآخر موعد للتقديم في هذا البرنامج يوم 14 يوليو القادم.

البرنامج الثالث، فهو للمهنيين الحاصلين على درجة البكالوريوس، والذين لديهم 5 سنوات من الخبرة في مجالات، التنمية الزراعية والريفية، التنمية الاقتصادية، العلوم المالية والمصرفية، الموارد الطبيعية، السياسة البيئية وتغير المناخ، التخطيط الحضري والإقليمي، الاتصالات والصحافة، القانون وحقوق الإنسان، تحليل السياسات العامة والإدارة العامة، الإدارة التربوية والتخطيط والسياسة، التعليم العالي، وآخر موعد للتقديم في هذا البرنامج 12 يوليو القادم.

والبرنامج الرابع، للشعراء والروائيين وكتاب السيناريو والأدباء من الشباب، والشروط هي، أن يكون للمتقدم عمل واحد مطبوع على الأقل، أو له عمل انتشر انتشارًا كبيرًا خلال العامين الماضيين،وآخر موعد للتقديم في هذا البرنامج يوم 26 أبريل القادم.

البرنامج الخامس، للعاملين في المنظمات غير الحكومية التي تهدف إلى تحسين وضع المرأة، ويشترط في المتقدم لهذا البرنامج، ألا يقل سنة عن 25 عامًا، ولا يزيد عن 40 عاما، وآخر موعد للتقديم 15 مايو القادم

البرنامج السادس، فهو لطلاب الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، أو كليات دار العلوم، في الجامعات المختلفة، وآخر موعد للتقديم في هذا البرنامج يوم 12 مايو القادم.

وجميع البرامج السابقة يشترط في المتقدمين إليها، إجادة اللغة الإنجليزية، وبالنسبة للذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية، أشارت السفارة إلى برنامج لدراسة اللغة الإنجليزية لمدة 4 أسابيع في الولايات المتحدة، ولكن هذا البرنامج غير مجاني، ويُقدم للشباب من سن 15-17 سنة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى