السياسة والشارع المصريعاجل

سفير الاتحاد الأوروبى: نتفائل بمستقبل مصر.. وأوروبا تحتاج فهم أكثر للوضع

قال جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، إنه متفاءل بشأن المستقبل فى مصر، و رأى بما يكفى بأن هناك قدرات هائلة ورائعة، موضحاً أنه قد يستغرق الأمر وقتا رغم التحديات والتغيرات خلال الأربع سنوات الماضية.

وأشار موران خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن هناك 90 مليون مصرى يمثلون تحدياً كبيراً لتحقيق التنمية، فهناك التكنولوجيا الحديثة والتغيرات الأخرى للتنمية خلال الأعوام المقبلة لمستقبل أفضل، موضحاً أن خارطة الطريق تم استكمالها خلال الفترة الماضية، ولكن نحتاج فترة انتظار حتى تعرض الحكومة برنامجها.

وأكد موران، أن هناك تقدم يحدث فى الجانب السياسى والاقتصاد، حيث أعلن البنك المركزى إجراءات لدعم التنمية الاقتصادية والاستثمار والتجارة، وعلى الصعيد الدولى كان هناك عدم اتفاق مع طريقة التعامل مع المجتمع المدنى ولا يمكن أن نخفى عدم التوافق بشأن هذا الأمر، لافتاً إلى أن هناك قرار من الاتحاد الأوروبى وتم رفضه، قائلا: “متفاءل لوجود برلمان قائم، وعمليات يمكن القيام بها عبر البرلمان”.

وأوضح أن أوروبا تحتاج فهم أكثر للوضع فى مصر، مشيراً إلى أن وظيفته كدبلوماسى بمصر أن يطلع الدبلوماسيين ببلدانهم بما يحدث فى مصر، ولكن يحتاج إلى مساعدة، وتوضيح عبر الإعلام بشأن الأحداث القائمة بمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى