أخبار عربية و إقليميةعاجل

سفير السعودية بالقاهرة: إيران منهمكة فى تصدير الإرهاب وإشعال الحروب‎

قال السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم بالجامعة العربية وعميد السلك الدبلوماسى العربى، إن إعلاميا إيرانيا مقربا من المرشد الأعلى للثورة ودوائر صنع القرار فى طهران، حرض ميليشيات الحوثيين على استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربى.

وأضاف “قطان”، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن رئيس تحرير صحيفة “كيهان” الإيرانية، حسين شريعتمدارى، المقرب من المرشد الإيرانى على خامنئى، اقترح على ميليشيات الحوثيين، أو من يسمون أنفسهم “أنصار الله”، استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربى، خاصة المملكة العربية السعودية، التى تمر فى خليج عدن.

وأوضح سفير المملكة العربية السعودية، أن وكالة تسنيم الإيرانية قد نقلت تصريحات “شريعتمدارى” يوم الأربعاء 13 ديسمبر الجارى، والتى نوّه خلالها بضرورة استهداف “أنصار الله” لناقلات النفط السعودية فى خليج عدن والبحر الأحمر، بل واعتبر أن “هذا أقل ثمن يجب أن يدفعه السعوديون”، على حد قوله.

وأكد السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، أن هذه التصريحات امتداد لسجل إيران الأسود فى دعم الإرهاب، وأنها تؤكد أن النظام الإيرانى منهمك بكل أجنحته فى تصدير الإرهاب وإشعال الحروب والطائفية فى كل دول المنطقة، وأن هذا النظام لا يستطيع أن يمرر يومًا واحدًا دون تصدير الإرهاب والتطرف والتآمر على دول المنطقة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى