السياسة والشارع المصريعاجل

سفير القاهرة ببرلين يستعرض أجندة عمل السيسي في ألمانيا

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية “برلين”، غدا الأحد، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة ورؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، في إطار مجموعة العشرين وذلك تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة خلال أعمال القمة المصغرة، تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا، خاصة على ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي العام المقبل 2019.

ويعقد الرئيس مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية ميركل؛ لمناقشة سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات، وذلك على هامش القمة المصغرة.

من جانبه، قال سفير مصر بألمانيا بدر عبد العاطى إن زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا تأتي في وقت بالغ الأهمية لكلا البلدين.

وأضاف “عبد العاطي”، خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه سوف يكون هناك لقاءات ثنائية مكثفة مع قادة الحكومة الألمانية والبرلمان الألماني، بالإضافة إلى غداء عمل مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لافتا إلى أنه سوف تكون هناك زيارة للمقر التاريخي للبرلمان الألماني.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي هو فقط الذي سوف يجري هذه اللقاءات من بين الزعماء والقادة الأفارقة، موضحا أن هناك لقائين مهمين مع وزير الاقتصاد والطاقة الألماني ووزير التعاون المائي لبحث قضية الاستثمار ومضاعفة الاستثمارات الألمانية في مصر.

وأكد أن التركيز الأساسي سوف يكون منصبا على سبل تشجيع القطاع الخاص الألماني على مضاعفة استثماراتها في مصر، متابعا أن قضية مكافحة الإرهاب سوف تكون على رأس الملفات التي سوف يتناولها الرئيس السيسي مع القادة الألمان، وكذلك الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى