أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

سفير القاهرة ببكين: مصر من أهم المقاصد السياحية للسائحين الصينيين

أكد سفير جمهورية مصر العربية فى بكين السفير عاصم حنفى أن مصر أصبحت من أهم المقاصد السياحية للسائحين الصينيين.

وأشار السفير إلى تاريخ العلاقات بين مصر والصين وارتقائها لمرتبة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والتى تطورت على مدار الأعوام الماضية فى كافة المجالات، بما في ذلك مجال الطيران المدني والسياحة.

وقال “إن عدد الرحلات المباشرة بين مصر والصين تزايد في الفترة الأخيرة، وأن مصر تربطها حاليا خطوط طيران مباشرة بكل من بكين وشنغهاي وجوانزو وهانجو وشينجدو، ما جعل الصين أكبر محطة لمصر للطيران في آسيا”.

وأضاف أن وزارة السياحة المصرية أعلنت أنها تستهدف زيادة عدد السائحين الصينيين إلى مصر ليصبح 3 ملايين سائح سنويا بحلول عام 2028.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء – على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك – أن السفير المصري دعا الأصدقاء الصينيين لزيارة مصر ومقاصدها التاريخية والسياحية في الفترة القادمة مع حلول السنة الصينية الجديدة وعيد الربيع الصيني، مقدما التهنئة للشركاء والأصدقاء الصينيين بهذه المناسبة.

ومن جانبهم، عبر المشاركون من الجانب الصيني عن تقديرهم للعلاقات المصرية الصينية وما تم بذله من جهود لزيادة أعداد الرحلات المباشرة وبما يزيد من التواصل بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، ويعمق من التواصل بين مجتمعات الأعمال لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري والسياحي والثقافي بين الجانبين.

وأعربوا عن تطلعهم لزيادة أعداد السائحين الصينيين لمصر، لما تتمتع به من مقاصد تاريخية وسياحية جاذبة للسائح الصيني.

  

زر الذهاب إلى الأعلى