أخبار عربية و إقليمية

سقوط طائرة إسرائيلية من دون طيار في الضفة الغربية

سقوط طائرة إسرائيلية من دون طيار في الضفة الغربية

84 إعجاب – 54 تعليق A A سقوط طائرة اسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة (أ.أ) نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية ووكالات روسية عن متحدث عسكري إسرائيلي، أن طائرة دون طيار تابعة للجيش الاسرائيلي، سقطت اليوم (الثلاثاء) في الضفة الغربية المحتلة قبل أن تتم استعادتها.
وقال أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول "سقطت طائرة دون طيار من نوع (راكب السماء) في منطقة نابلس (شمال الضفة الغربية)". موضحا أن الجيش الاسرائيلي استعاد الطائرة بواسطة الإدارة المدنية الإسرائيلية، وهي السلطة الإسرائيلية المسؤولة عن أنشطة الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. مضيفا "لا خشية من تسرب معلومات، ويتم فحص ظروف الحادث".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الأشهر الأخيرة عدة حوادث لسقوط طائرة من هذا النوع في الأراضي الفلسطينية.
يذكر ان الجيش الاسرائيلي يستخدم هذا النوع من الطائرات في الرصد والتجسس وجمع المعلومات. وأن سلاح المدفعية في الجيش الإسرائيلي يستخدم الطائرة "Sky Rider"، وهي الطائرة الأصغر لدى الجيش. ويمكن لجندي واحد أن يطلق الطائرة، ويتحكم بها أثناء التحليق، من سطح مبنى أو سطح عربة لنقل الجنود، فتبث الطائرة أثناء تحليقها تسجيلات الكاميرا إلى المشغل مباشرة. وقد بدأ استخدام هذه الطائرة، من قبل القوات الإسرائيلية، في العام 2010. اسرائيل فلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى