أخبار عالميةعاجل

سقوط طائرتين بدون طيار فوق أحياء العاصمة الروسية موسكو

سقطت طائرتين مسيرتين، اليوم الخميس، فوق مركز صحي في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

سقوط طائرات مسيرة على العاصمة موسكو

ومن جانبها ذكرت وسائل إعلام روسية، أن فرق الإنقاذ قامت بإجلاء عشرات الأطفال من المركز الصحي بعد حادث سقوط الطائرتين المسيرتين.

وفي الآونة الأخيرة نجحت عدد من الطائرات المسيرة الأوكرانية في اقتحام أجواء العاصمة الروسية موسكو وفي الـ4 من شهر يوليو الجاري، اقتحمت عدد من المسيرات أجواء العاصمة موسكو حتى اضطُر أحد المطارات إلى الخروج عند الخدمة مؤقتا.

ومن جانبها اتهمت السلطات الروسية أوكرانيا بالوقوف وراء ذلك الحادث، وذكرت وزارة الدفاع، أن قواتها صدت هجوما بخمس طائرات مسيرة أوكرانية على العاصمة والمنطقة المحيطة بها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها:” إن الدفاعات الجوية نجحت في التصدي لأربع طائرات مسيرة فيما اعترضت الخامسة قبل أن تسقط، غير أن ما وصفته بالهجوم الإرهابي لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار”.

5 طائرات مسيرة تخترق أجواء العاصمة موسكو

وفي السياق ذاته أدانت وزارة الخارجية الروسية الهجوم الأوكراني باستخدام الطائرات المسيرة على العاصمة موسكو، واصفة إياه بالعمل الإرهابي.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخروفا، أن الطائرات المسيرة الأوكرانية حاولت استهداف بنية تحتية مدنية تشمل مطارا، مضيفة أن هذا يرقى إلى درجة “عمل إرهابي”.

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها أن محاولة النظام في كييف مهاجمة منطقة بها بنية تحتية مدنية تشمل مطارا، يستقبل بالتبعية أيضا رحلات خارجية، هو عمل إرهابي آخر وأدى الهجوم على موسكو بطائرات مسيرة إلى تعطيل حركة الطيران مؤقتا، في مطار فنوكوفو القريب من موسكو.
وعلى الجانب الأخر لم تعلق الحكومة الأوكرانية على ذلك الهجوم، وكثفت القوات الروسية من هجماتها على مدينة خيرسون، ومناطق أوكرانية أخرى.

وقال مكتب المدعي العام في مدينة خيرسون في بيان إن رجلا وامرأة لقيا حتفهما في قصف صباحي على المدينة الواقعة بجنوب أوكرانيا، فيما سقط عدد الجرحى مع أضرار بالممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى