السياسة والشارع المصريعاجل

سكوبا ترافل: مصر بقائمة أجمل 100 مكان للغطس عالمياً وتحصد 12 مركزاً

أجري موقع “سكوبا ترافل” البريطانى والمختص بالسفر والرحلات إلى العديد من الدول، استطلاعا حول أجمل الأماكن التى يمكن زيارتها حول العالم، حيث حصدت مصر 12 مركزًا ضمن قائمة أجمل 100 مكان للغطس قى العالم، بعد ما انتهى رواد الموقع من التصويت.

حيث تعد مصر هى أكبر دولة فى القائمة بأكثر من مكان، وجاءت بعد اندونيسيا بـ 6 أماكن، وصنفت مصر فى المركز الرابع من خلال سفينة زيستل جورم البريطانية الغارقة بالقرب من رأس محمد بالبحر الأحمر، والمركز الخامس بمنطقة شعاب القرش.

كما رتبت جزيرة الإخوة فى البحر الأحمر فى المركز الـحادى عشر، وشعاب أبو حمراء بالقرب من مرسى علم فى المركز الثالث عشر، ورأس محمد فى المركز السابع عشر، ومنطقة البلو هول بمدينة دهب فى المركز الـسابع والعشرين، ومنطقة مضيق تيران فى المركز الثامن والثلاثين.

وتضمنت أيضًا القائمة شعاب ديدالوس بالقرب من مرسى علم فى المركز الـثالث والخمسين، وشعاب جاكسون شمالى مضيق تيران فى المركز الـرابع والخمسين، وجزيرة الزبرجد فى خليج برنيس فى المركز الـسادس والستين.

وحصد موقع غرق السفينة اليونانية فى منطقة شعب أبو النحاس بالقرب من الغردقة فى المركز الواحد والسبعين، وآخر مكان كانت شعاب توماس بالقرب من جزيرة تيران فى المركز الثالث والثمانين.

وجاءت تلك الترتيبات بعد تصويت العديد من الأشخاص الذين قاموا بزيلرة تلك الأماكن، وتقيممها من خلال تجاربهم الواقعية، وهو الأمر الذى يشجع على ممارسة رياضة الغطس فى مصر من قبل السياح، لما تحتويه مصر من أماكن مذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى