السياسة والشارع المصريعاجل

سلطنة عمان تعزي مصر في حادث مصرع 3 معلمات

نعت سفارة سلطنة عمان في القاهرة، اليوم الثلاثاء، الـ 3 معلمات المصريات اللاتي لقين حتفهن في حادث سير بالسلطنة.

وأعربت سفارة السلطنة في منشور على حسابها بموقع تويتر، عن تعازيها لأسر المعلمات الثلاث.

السفارة العمانية

وكتبت السفارة العمانية على حسابها الرسمي على تويتر: “تتقدم سفارة سلطنة عُمان في القاهرة بخالص التعازي والمواساة إلى أسر وذوي كل من: الأستاذة هبة جاد عبدالحميد السيد، والأستاذة أميرة أحمد مؤمن أحمد، والأستاذة شروق محمد السيد محمد، من جمهورية مصر العربية الشقيقة، واللاتي انتقلن إلى جوار ربهن صباح اليوم في سلطنة عُمان أثر حادث سير أليم، سائلين الله أن يتغمدهن بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهن الصبر والسلوان.. إنا لله وأنا إليه راجعون”.

ولقت 3 معلمات مصريات مصرعهن، في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، وجاء ذلك إثر حادث مروري كبير وقع في إحدى محافظات السلطنة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، يوم الأحد الماضي، للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن تمنياته للشعب العماني الشقيق بكل الخير والتقدم والاستقرار”.

وأعرب السلطان العماني عن خالص شكره وامتنانه لأخيه الرئيس، متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وجاءت أبرز المعلومات عن العلاقات المصرية العمانية كالتالي:

– زار وزير الخارجية سامح شكري مؤخرا العاصمة العُمانية مسقط لترؤس الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان والتي عقدت أعمالها يناير 2022

– التقي الوزير شكري خلال الزيارة بعدد من كبار المسئولين بسلطنة عمان الشقيقة حيث بحث أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما يجمعهما من روابط وطيدة، فضلًا عن تبادل الرؤى بشأن القضايا العربية المُلحة وأبرز الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

– كما تم على هامش أعمال اللجنة الوزارية المشتركة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم وبرامج التعاون الثنائية كما شهد وزير الخارجية افتتاح الدورة الثالثة من مجلس الأعمال المصري – العُماني المشترك.

– اتصالات هاتفية عديدة تمت بين عبد الفتاح السيسي وهيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان تناولت موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وعمان، وذلك في إطار المسيرة المتميزة للتعاون بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن بحث تطورات عدد من الملفات الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى