علوم وتكنولوجيا

سناب شات يحذف بشكل مُفاجئ بعض تأثيرات الوجوه التي أضافها مُؤخرًا

حذف تطبيق سناب شات SnapChat بشكل مُفاجئ مجموعة من تأثيرات الوجوه التي كان قد أطلقها في وقت سابق من الأسبوع الماضي في تحديثه الجديد الذي صدر اليوم.

وبشكل مُفاجئ صدر تحديث جديد للتطبيق تمت فيه إزالة بعض العدسات التي لم تتوفر سوى لأسبوع واحد تقريبًا دون أن تذكر الشركة السبب وراء هذه الخطوة.

وحصل مُستخدمو التطبيق على تحديث جديد في مُنتصف الشهر الجاري أضاف مجموعة كبيرة من تأثيرات الوجوه التي تُعرف بالعدسات والتي يتم تطبيقها عند فتح الكاميرا الأمامية مثل إضافة نظارات لوجه المُستخدم أو دموع أو تحويله إلى وجه رجل آلي.

كما جلب التحديث الصادر في 16 سبتمبر ميّزة الإعادات Replays المُتاحة مبدئيًا فقط في الولايات المتحدة في ثلاث حزم بسعر 99 سنتًا، وبدونها لا يمكن للمستخدمين عرض أي صورة أو فيديو إلا مرة واحدة، والحصول على إعادة تشغيل مجانية واحدة كل يوم.

ويعتبر تطبيق سناب شات تطبيق تراسل لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وتم إطلاقه في عام 2011، ويملك تطبيق سناب شات ميزة فريدة من نوعها وهي إمكانية عرض الصورة أو مقطع الفيديو لمدة وجيزة قبل ان تختفي للأبد.

يُذكر أن التطبيق يُستخدم بشكل كبير من كافة الفئات العمرية على الرغم من أنه موجه للمُراهقين، حيث كشف الدراسات أن نسبة المستخدمين من أعمار بين 18 و24 سنة تبلغ حوالي 45%، وتبلغ نسبة المستخدمين من أعمار بين 25 و34 حوالي 26%، كما تبلغ نسبة المستخدمين من أعمار بين 35 و44 حوالي 13%.

زر الذهاب إلى الأعلى