علوم وتكنولوجيا

سوني موبايل تطرح سلسلة «Xperia X» الذكية في السوق المصرية

 

كشفت شركة سونى موبايل –الرائدة عالميًا في مجال الهواتف المحمولة- النقاب عن طرح أحدث منتجاتها في مصر، وهي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة Xperia X.

 

وتشمل السلسلة ثلاثة أجهزة هواتف محمولة، وسيتم توافرها في الأسواق اعتبارًا من منتصف شهر يونيو المقبل.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع عقدته “سونى موبايل” اليوم بالقاهرة، بحضور جيسون سميث نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويونس شرقاوي المدير الإقليمي لمصر وشمال وغرب أفريقيا، وذلك للإعلان عن طرح سلسلة هواتف Xperia X الجديدة واستعراض مميزاتها المتفوقة ذات التكنولوجيا المتطورة مع الشكل الجديد الجذاب.

 

وأكد جيسون سميث نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “إنه لمن دواعي سروري أن أكون بينكم الآن في احتفالية سوني للكشف والإعلان عن أهم التطورات التكنولوجية التي وصلنا إليها، ولم أجد مكانًا مناسبًا لذلك إلا في واحدة من أهم مدن العالم وهي القاهرة، فتعتبر مصر واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لسوني موبايل والمفتاح الرئيسي لخطة التنمية لدينا في المنطقة.. ونحن نرى أن شراكتنا معها هي شراكة استراتيجية لسوني موبايل”.

 

وتابع جيسون سميث: “تعمل سوني موبايل على تطوير هواتفها الذكية لتكون فائقة الجودة مع مميزات جديدة ومثيرة، ومثال ذلك مجموعة Xperia وهى مثال حي للجودة والابتكار ذي التكنولوجيا المتطورة والمتقدمة المذهلة للضبط التلقائي للصورة عالية الوضوح والنقاء، والصوت فائق الجودة، مع البرمجيات المتطورة والمذهلة، والتي وضعت فيها سوني موبايل خلاصة كفاءتها وخبراتها”.

 

وتمتاز سلسلة هواتف Xperia X بكاميرا فائقة الجودة، تُمكن من التقاط الصور بسرعة وسهولة من ضمان درجة عالية من النقاء والوضوح للصورة، حتى من بين اللقطات وليدة لحظة، فوضع الضبط التلقائي التنبؤي الجديد كليًا في “Xperia X” والذي تم تطويره في تعاون وثيق مع مهندسين الكاميرا سوني αTM، يتيح للمستخدم اختيار نوعية التصوير الخاص به والمناسبة له ومن ثم يتوقع حركته، لذلك يمكنه من التقاط الصورة للحركة في دقة التركيز المثالية وخالية من الضبابية.

 

وتحتوى Xperia X في هواتفها على بطارية عالية الأداء والجودة ذات العمر الطويل، والتي تمكّن من استخدام الجهاز لمدة تصل إلى يومين متتاليين دون شحن، فشحن البطارية لمرة واحدة في Xperia X لن يؤدي فقط إلى إبقاء الهاتف يعمل لفترة أطول، بل سيتم الاستفادة من عمر البطارية الذي يصل لمرتين أطول بتقنية Qnovo المهيئة للشحن ونظام إدارة البطارية الذكية من سوني، حيث تم تعزيز كل هاتف من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من قدرات Xperia X المتقدمة التي تضم معالج Qualcomm® Snapdragon™ 650.

 

ويمثل التصميم الخارجي ذو الشكل الجديد والأنيق، أبرز مميزات سلسلة Xperia X، حيث يبلغ حجم الشاشة نحو 5 بوصات، والتي صممت بأحدث التكنولوجيا العالمية، كما أن ملمس الجهاز ذي الجودة الفائقة هو السمة المميزة للمجموعة الكاملة، مع هواتف Xperia X غير المسبوقة بظهرها المعدني، وهواتف Xperia XA من خلال شاشاتها غير المحددة، من الحافة إلى الحافة.

 

كما تشمل المجموعة أو السلسلة الجديدة على هاتف “Xperia XA Ultra” الذي يندرج تحت فئة الهواتف الذكية متوسطة المدى، ويتمتع بخصائص متقدمة تلبي كل المتطلبات، أبرزها شاشة عرض قياس 6 بوصات، وكاميرا أمامية 16 ميجابيكسل مع كاميرا خلفية فائقة السرعة، والتي تتمتع بخاصية 21.5 ميجابيكسل والضبط التلقائي الهجين والتشغيل السريع والتقاط الصورة، حيث يمكن الانتقال من وضع الاستعداد إلى التصوير خلال أجزاء من الثانية، ومستشعر للإضاءة الخافتة وبطارية تدوم حتى يومين وتصميم نحيف وعصري.

 

من جهة أخرى فإن “Xperia XA Ultra” يأتي أيضًا ملائمًا لراحة اليد بشكل رائع، إذ إن شاشة العرض الزجاجية المنحنية والبالغة قد أُحيطت بالمعدن وهو ما يخلق شعورًا لا متناهيًا بالانسيابية.

 

وعلاوة على ذلك، فإن كل جهاز في السلسلة الجديدة متوفر بأكثر من لون لسهولة الاختيار بين الألوان المفضلة للمستخدم، فيمكن الاختيار بين أربعة ألوان: الأصفر الذهبي، والوردي الذهبي، والأسود، والأبيض.

 

وصممت أجهزة سوني من قبل مصمميها البارعين لكي يتم حملها بكف اليد الواحدة، وهذا أفضل وأسهل استخدام، وذلك وفقًا لما أظهرته الأبحاث الخاصة بكيفية استخدام الهواتف المحمولة.

زر الذهاب إلى الأعلى