أخبار عربية و إقليمية

سيف الإسلام القذافي خارج أسوار السجن

سيف الإسلام القذافي خارج أسوار السجن

سيف الإسلام القذافي أثناء إحدى جلسات محاكمته في الزنتان بغرب ليبيا (رويتزر) أفادت مصادر ليبية بأن وزارة العدل أقرت الإفراج عن سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.
وأعلن عيسى الصغير الوكيل العام لوزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة، أن سيف الإسلام مفرج عنه قانونيا، داعيا كتيبة «أبو بكر الصديق» التي تتولى حمايته في سجنه إلى إطلاق سراحه. مشيرا إلى أن هذه الكتيبة تتحفظ على القذافي الآن في مكان آمن حرصا على سلامته الشخصية.
وشدد وكيل وزارة العدل في الحكومة المؤقتة على ضرورة إطلاق سراح نجل القذافي الذي جاء بناء على قانون العفو العام رقم 6 في عام 2015. الصادر من السلطة التشريعية المتمثلة في مجلس النواب، حيث جاء في القرار «أنه بعد الاطلاع على أوراق المتهم سيف الإسلام معمر القذافي، والاطلاع على قانون العفو العام سالف الذكر، ودراسة الحالات المستثناة من تطبيق القانون تبين أن هذه الحالات لا تنطبق على المتهم المذكور»كما ذكر المسؤول الليبي أن وزير العدل السابق في الحكومة المؤقتة كان بعث برسالة في إطار تفعيل قانون العفو العام إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل (المشرفة على السجون) في الزنتان، مطالبا بالإفراج عن سيف الإسلام. ودعا الصغير إلى إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي والسماح له بحرية الحركة داخل ليبيا، بل والسماح له بالتنقل حتى خارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى