السياسة والشارع المصريعاجل

سيف اليزل: المال السياسى ساهم بنسبة كبيرة فى فوز الأحزاب بالجولة الأولى

قال اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة “فى حب مصر” إنه يعتقد أن المال السياسى ساهم بنسبة كبيرة فى فوز الأحزاب فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية. وأضاف سيف اليزل، خلال حواره لفضائية “العربية” أنه كان يخشى من إدخال أعضاء منتمين لجماعة الإخوان فى القائمة، نظرًا للوم الشديد الذى كان سيواجهه، ويسأل عنه أمام الرأى العام المصرى.

وأشار إلى أن بعض الأسماء التى كان عليها علامات استفهام وشك لدى تيار الإسلام السياسى عند اختيار أعضاء قائمة “فى حب مصر” كان يسأل عنها الأجهزة الأمنية بصفته كان تابعًا لهم من قبل، نافيًا تمامًا مسئولية اختيار الأعضاء من قِبَل الأجهزة الأمنية.

وأوضح مقرر قائمة “فى حب مصر” أنهم سيطالبون فى البرلمان الجديد بتعديل بعض المواد بالدستور، الخاصة بالتشريعات والحريات، ولكن ليس المواد الخاصة بصلاحيات الرئيس، قائلاً: “مش داخلين علشان نعدل ونسحب من البرلمان سلطات ونديها للرئيس” لافتًا إلى أن التشكيك فى البرلمان الجديد شائعات أطلقتها جماعة الإخوان، لاسيما أن مصر أجرت 11 انتخابا واستفتاءً خلال 4 أعوام وهذا لم يحدث فى أى دولة أخرى.

وتابع سامح سيف اليزل، أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، أبدى عدم رغبته فى تولى منصب رئاسة البرلمان الجديد حتى الآن، مؤكدًا أن هزيمة حزب النور فى الانتخابات قوية جدا، وهناك مشاكل داخل الحزب، متوقعًا استمرار هذه الخسارة فى المرحلة الثانية من الانتخابات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى