الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصريعاجل

شاكى مرتضى منصور للنيابة: ركلنى وقال للقاضية لمّا أدخل اللجنة تقومى تقفى

استمعت نيابة العجوزة بشمال الجيزة، اليوم، لأقوال مدحت الحناوي ، عميد سابق بالقوات المسلحة، المرشح «الخاسر» في الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في بلاغه المقدم ضد مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك، في اتهامه للأخير بالاعتداء عليه بالضرب، وترويعه أمام إحدى اللجان بمدرسة القومية في العجوزة.

وقال «الحناوى» في التحقيقات، بإشراف المستشار أحمد البقلي، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إن الواقعة بدأت الإثنين الماضى، بوقوف «منصور» وقرابة 40 شخصا أمام لجنة 11 بمدرسة القومية في العجوزة، ونصفهم كانوا من أنصار نجله «أحمد» المرشح المنافس في الانتخابات بدائرة الدقي والعجوزة، وفوجئ بأن المشكو في حقه يوجه الناخبين لصالح ابنه، وهو ما رفضه وتقدم بشكوى شفاهية للقاضية رئيسة اللجنة، واصطحبها لمشاهدة ما يدور بخارج اللجنة عن كثب، وحدثت مشادة بينه وبين رئيس نادي الزمالك والذى قال له: «إنت كداب»، فرد عليه: «لو سمحت لا تتحدث معايا، أنا بكلّم المستشارة».

وأضاف أن «منصور تتطاول على القاضية، وقال لها يا أستاذة أنا مرتضى منصور.. لمّا آجى اللجنة تقومى تقفي، فسألته (حضرتك موجود بصفتك إيه؟)، فأبرز لها توكيلاً عن أحمد مرتضى منصور، المرشح عن دائرة الدقي والعجوزة».

وتابع الشاكي في أقواله، أنه طلب من «القاضية» تحرير مذكرة بواقعة توجيه الناخبين، ثم فوجئ بـ«منصور» يوبخه بقوله: «انت كداب»، ثم اعتدى عليه بركله بقدمه، وحاول أتباعه النيل منه، مما أدى لإصابته في القدم، وقال له رئيس نادي الزمالك حينها: «باين عليك عاوز تضرب ولا إيه».

وذكر «الحناوى» أن «القاضية» المُشرفة على اللجنة وجهته بتحرير شكوى، وسوف تشهد معه، وبالفعل تقدم بالشكوى إلى اللجنة العامة للانتخابات في الدقى، وحرر المحضر رقم 21252 جنح العجوزة لسنة 2015، واتخذ قسم العجوزة الإجراءات اللازمة، وأجرى كشفا طبيا بالإصابة، وأرفقه بالمحضر.

وقال مصدر قضائي إن النيابة تسلمت «سى دى»، من الشاكي، يظهر تفاصيل الواقعة، وتقريراً طبياً، وحدّدت جلسة بداية الأسبوع المقبل لسماع أقوال مرتضى منصور حول الاتهامات الموجه إليه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن عن الواقعة وكيفية حدوثها.

ومن جانبه، قال المستشار ناجى شحاتة، المشرف على الدوائر الانتخابية في العجوزة والدقى، الذي أحال واقعة اتهام «منصور» إلى نيابة العجوزة، لـ«المصرى اليوم»، تعليقاً على تصريحات «منصور» وسبه على قنوات فضائية، بأنه لم يتقدم ببلاغات ضد رئيس نادى الزمالك، مضفيا: «كلامى عن مرتضى هيعمل له قيمة..وأنا مش هنزل مستواه».

زر الذهاب إلى الأعلى