السياسة والشارع المصريعاجل

شاهد أول صور للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد إجلائهم

حصل “الحدث الآن” على أول صور المصريين المغادرين من مدينة ووهان الصينية بعد إجلائهم من المدينة المنكوبة والتى تفشى فيها فيروس كورونا القاتل، حيث تم توفير أوتوبيسات مخصصة لنقل ما يقرب من 345 طالب مصرى بالجامعات الصينية وأسرهم لنقلهم من مقر سكنهم إلى مطار ووهان تمهيدا لعودتهم إلى أرض الوطن.

1a7cb50f-03ee-44b7-b40d-980b60e5617f

وأكدت مصادر أنه تم نقل المصريين من مقر سكنهم إلى مطار ووهان طبقا لإجراءات وقائية مشددة من خلال توفير الكمامات وقفازات للأيدى والمطهرات للوقاية من انتقال العدوى إليهم فى طريقهم للمطار حتى عودتهم إلى أرض مصر.

ويستقل المصريون العائدون من الصين الطائرة المصرية المخصصة لإجلائهم اليوم من مطار ووهان ومن المقرر وصولهم فى الساعات الأولى من يوم غد الأثنين ، ومن المقرر أن يقضوا مدة 14 يوما فى الحجر الصحى المخصص لهم بمستشفي النجيله بمدينة مرسى مطروح تحت الرعاية الطبية خشية أن يكون أحدهم مصابا بعدوى فيروس كورونا.

6f25d9ee-8f5b-4d26-98b4-23332f3b0c4f

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال قد قالت فى تصريحات إعلامية مع الإعلامى عمرو أديب: اتخذنا الإجراءات بإجلاء المصريين بمقاطعة ووهان فى مصر بعد اجتماع مع رئيس الوزراء وحددنا المكان الذى سيتم نقل العائدين إليها ويتم العناية بهم  عن طريق فريق طبى كامل واتفقنا على المستشفى الذى سيتم حجز المصابين، وتم تجهيزها على أعلى مستوى.

وأضافت: حتى الآن لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا، ولا توجد حالة كورونا فى مصر، ولا توجد اختيارات للإعلان من عدمه ومنظمة الصحة العالمية تراقب كل الدول، بطلب من الناس تحرى الدقة وأن مصدر المعلومة الوحيد هو وزارة الصحة ونعلم الجميع فى حالة وجود أى حالة ونرجو عدم ترويج الشائعات”.

وقالت الوزيرة: “لدينا 345 مواطنا مصريا فى ووهان ونحن بانتظارهم وعملنا حساب للجميع وأغلبهم أسر، والحكومة وفرت مكانا لهم بالرعاية الصحية الكاملة“.

زر الذهاب إلى الأعلى