اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

شركات الطيران الألمانية تؤكد تفاؤلها بالموسم السياحى المقبل فى مصر

فى إطار نشاطها فى بورصة برلين، التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بحضور شريف فتحى وزير الطيران المدنى مع عدد من ممثلى شركات الطيران الألمانية الناقلة للحركة السياحية إلى مصر ومنها شركات Air Germania وSun Express وSmall Planet.

وأعرب ممثلو هذه الشركات، عن سعادتهم بالعمل على المقصد المصرى فى الفترة الماضية وتفاؤلهم بالموسم المقبل.

وقالت وزيرة السياحة، إنها حرصت على مشاركة وزير الطيران المدنى فى هذه اللقاءات مع شركات الطيران فى إطار تعزيز التنسيق والتعاون بين وزارتى السياحة والطيران لدورهما المشترك فى زيادة الحركة السياحية.

وأضافت أنه تم مناقشة برنامج التحفيز الحالى حيث طالبتهم الوزيرة بأهمية تقييم التجربة وضرورة الاستماع إلى أفكارهم للاستفادة منها ووضعها فى الاعتبار عند دراسة البرنامج الجديد.

وبدوره أكد لهم وزير الطيران أن وزارته قررت تمديد العمل بالمطارات المصرية بقرار عدم تحصيل رسوم “الجعل” من الشركات لمدة عام جديد حيث كان من المقرر أن ينتهى فى نوفمبر القادم وذلك لتحفيز هذه الشركات على العمل مع مصر وتنشيط السياحة.

استكمالاً للاجتماعات التى تعقدها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أثناء مشاركتها ببورصة برلين الدولية للسياحة، عقدت المشاط اجتماعا مع ممثلى البنك الدولى حيث أكدت خلاله على تبنى الدولة لبرنامج إصلاح متكامل يضع ضمن أولوياته السياحة كركيزة أساسية للاقتصاد القومى.

وأوضحت وزيرة السياحة، الدور الهام الذى تلعبه السياحة فى دفع الاقتصاد القومى وتحقيق التنمية المجتمعية لمساهمتها فى الناتج المحلى، كما أنها مورد هام من مصادر من النقد الأجنبى علاوة على كونها من أكبر مجالات خلق فرص عمل جديدة لارتباطها بالعديد من الصناعات الأخرى ولأن 60% من العاملين بها يمثلون فئة عمرية تتراوح بين 17 و35 سنة لذا فهى مجال خصب لجذب الشباب للعمل بها وأيضا لرفع نسبة مساهمة المرأة فى العمل فى السياحة.

وأشارت المشاط إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة لملف التدريب فى القطاع السياحى على كافة الأصعدة بما يضمن رفع كفاءة العاملين بالقطاع.

والتقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، خلال تواجدها فى بورصة برلين بوزيرات السياحة فى كل من اليونان والمغرب والأردن والولايات المتحدة الأمريكية واللاتى يشاركن فى أعمال البورصة لبحث التعاون بين وزارتهن.

وقدمت الوزيرات للدكتورة رانيا المشاط التهنئة، على تقلدها مسئولية وزارة السياحة فى مصر والتى تعتبر بالنسبة لهم وزارة حيوية بما يساوى قيمة مصر فى العالم سياسياً واقتصادياً وسياحياً.

وأكدت المشاط، أنه من الجميل أن هذه اللقاءات واكبت الاحتفال بيوم المرأة العالمى حيث اتفق الجميع على تعزيز العلاقات الثنائية بين هذه الدول فى مجال السياحة، وعرضت كل واحدة منهن تجربة دولتها فى إعادة هيكلة الوزارة وآليات الترويج بما فيها هيئات ولجان تمثل الحكومة والقطاع الخاص.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى