اقتصاد وأعمالتحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآن

شركات بريطانية تستكشف فرص في مجال الطاقة في السوق المصري

نشر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية بيان ذكر خلاله أن إدارة التجارة الدولية البريطانية  (DIT)بالشراكة مع هيئة التنمية الأسكتلندية للتجارة والاستثمار  (SDI)، قد نظمت أول ندوة للطاقة لاستكشاف الفرص التجارية للشركات البريطانية-الأسكتلندية ومصر من أجل الانتقال إلى الطاقة النظيفة، حيث تأتي هذه الفعاليات كجزء من مساعي المملكة المتحدة لدعم برنامج مصر لإصلاح الطاقة والوصول إلى طاقة نظيفة لا تؤدي إلى أي نوع من الانبعاثات.

و أشار الموقع إلى أن مصر هي أكبر منتج للنفط خارج منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” في أفريقيا، وثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي في القارة، وأنه مع تنفيذ مصر حالياً لمشروع تحديث قطاع البترول، الذي يهدف إلى تنمية مستدامة لقطاع البترول، تحرص الشركات البريطانية على المشاركة في العديد من الفرص التجارية المتاحة.

فيما أوضح الموقع أن أكثر من (100) من الحضور قد انضموا إلى الندوة عبر الإنترنت، من بينهم السفير البريطاني في مصر “جيفري آدامز” ، الذي ألقى كلمة افتتاحية تضمنت الأوضاع الاقتصادية والأمنية في مصر ، كما شارك وكيل الوزارة بالمكتب الفني لوزارة البترول المصرية “أسامة مبارز” الذي قدم استعراض عام لأولويات مصر في مجال الطاقة، بالإضافة إلى ذلك شارك الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول المهندس “عابد عز الرجال” الذي سلط الضوء على الفرص الهامة في مشاريع النفط والغاز في مصر.

كما أضاف الموقع أنه تم مشاركة عدد من المؤسسات في الندوة مثل (جمعية رجال الأعمال البريطانية المصرية/ الغرفة التجارية المصرية البريطانية /غرفة تجارة أبردين وجرامبيان/عدد من الشركات البريطانية والأسكتلندية) ، موضحاً أن الندوة قد أظهرت مستوى الحماس بين المشاركين من كل من المملكة المتحدة ومصر لبدء حقبة جديدة في انتقال الطاقة.

كما أشار ” آدامز” خلال الندوة إلى رغبة كلاً من الرئيس “السيسي” ورئيس وزراء المملكة المتحدة في تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات مثل (التجارة /الاستثمار) بالإضافة إلى تشجيع الشركات البريطانية على الاستفادة من الفرص في مصر، والعمل على إصلاح أسواق الطاقة النظيفة التي لا تؤدي إلى أي نوع من الانبعاثات.

و أكد “مبارز” أن مصر والمملكة المتحدة تتمتعان بعلاقات طويلة الأمد مع شراكات استراتيجية خاصة في قطاع النفط والغاز ، وأن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية قد تبنت عدة إصلاحات وسياسات لضمان أمن الطاقة والاستقرار المالي، وتعزيز بيئة الاستثمار لإتاحة المزيد من الفرص، ولقد أسفرت هذه الإصلاحات عن العديد من النجاحات التي وفرت المزيد من الفرص لشركاء مصر ودفعت بإنجازات أخرى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_2.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى