السياسة والشارع المصري

شريف إسماعيل يزور 10 وزارات خلال يومين للانتهاء من برنامج الحكومة

قالت مصادر حكومية إن رئيس الوزراء سيستكمل جولاته إلى الوزارات خلال اليومين القادمين؛ لينهي جولاته على الوزارات.

وزار رئيس الوزراء خلال الأيام الماضية 18 وزارة، ويزور اليوم 5 وزارات وهى العدل والشئون القانونية والطيران المدني والتعاون الدولي والإنتاج الحربي، ليصل بذلك عدد الوزارات التي زارها 23 وزارة ويتبقي 10 سيزورها خلال اليومين المقبلين.

أما الوزارات التي لم يزرها رئيس الوزراء حتى الآن هي الزراعة والتنمية المحلية والهجرة وشئون المصريين في الخارج والرى والإسكان والتنمية المحلية، والاتصالات الأوقاف والخارجية والبيئة.

وتتضمن ملامح البرنامج شبه النهائية، تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5 إلى 5.5 % لهذا العام، بما يكون له مردود مباشر على دخل المواطن وأحواله المعيشية إلى جانب اتخاذ إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة قادرة على توليد فرص عمل حقيقية بما يعمل على خفض معدلات البطالة، وذلك من خلال توفير مناخ آمن وجاذب للاستثمار الخاصة الوطنية والأجنبية.

وتؤكد ملامح البرنامج تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار مظلة أوسع لتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء وطرح المزيد من السلع بأسعار مناسبة وزيادة منافذ التوزيع وفق منظومة محددة واضحة المعالم، بالإضافة إلى العمل على تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات:” الصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والأنشطة الرياضية والشبابية، وغيرها”.

كما تضع الحكومة على رأس أولوياتها الاهتمام بالمواطن محدود الدخل عبر تطوير شبكات الأمان الاجتماعى وصيانة حقوق ومصالح الفئات الاجتماعية محدودة الدخل والفئات والمناطق الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى العمل على تنفيذ برامج التأمين الصحى ورفع التغطية التأمينية والتوسع فيها لتشمل كافة المواطنين بحلول عام 2020 مع الحفاظ على البيئة لتأمين صحة أفضل للمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى