السياسة والشارع المصريعاجل

شريف إسماعيل يستعرض مع السيسي البرنامج الزمني لمشروع 1.5 مليون فدان

كشفت مصادر حكومية، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء – اليوم السبت – بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، خطط عمل الحكومة في المرحلة المقبلة، وخاصة المشروعات الكبرى.

وأضافت المصادر، أن رئيس الحكومة يبحث مع الرئيس السيسي مشروع استصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان، كمرحلة أولى من مشروع استصلاح وتنمية 4 ملايين فدان.

وكان رئيس الوزراء قد وجه بضرورة الانتهاء من وضع برنامج زمني متكامل بالخطوات التنفيذية والفنية للمشروع، على أن يتضمن كل منطقة على حدا، من ناحية الأنشطة الزراعية والسكانية والخدمية، وكذا التنسيق بين وزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي لتحديد المحاصيل التي ستتم زراعتها، وذلك طبقا لمدى توافر المياه ونوعيتها وكمياتها والزراعات المناسبة لها، ووفقًا للتوزيع الجغرافي للأراضي في المشروع، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من حفر الآبار الاستكشافية في غرب المنيا؛ لتقديم الدراسة النهائية لنوعية المياه والمخزون الجوفي المؤكد بهذه المنطقة، وتحديد الزراعات المناسبة لنوعية التربة والمياه.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى