اقتصاد وأعمال

«شعبة المستثمرين»: القانون الجديد للاستثمار يحسن من عملية فض المنازعات

«شعبة المستثمرين»: القانون الجديد للاستثمار يحسن من عملية فض المنازعات منذ 5 ساعات | كتب: ناجي عبد العزيز | ابو العينين – صورة أرشيفية تصوير : آخرون

قالت الشعبة العامة للمستثمرين، إن هناك حاجة إلى تحسينات أخرى لمناخ الاستثمار والأعمال، خاصة أن حل المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للبلاد لن يتحقق إلا بالاستثمار.

أخبار متعلقة

  • photo

    سحر نصر تبحث تطوير مركز خدمة المستثمرين

  • photo

    السيسي يدعو مستثمري أوروجواي للاستفادة من الفرص المتاحة في مصر

  • photo

    «المستثمرين العرب»: الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي تتضمن تطوير الجهاز الحكومي

وقال محمد أبوالعينين، رئيس الشعبة، في اجتماع مجلس إدارة الشعبة، الخميس، إن القانون الجديد للاستثمار يحسن من عملية فض المنازعات، ويسمح للمستثمر سواء كان المحلي أو الأجنبي بإنشاء وتملك 100% من المشاريع الاستثمارية.

وأكدت مناقشات الشعبة على ضرورة الاهتمام بالسياسات المكملة المطلوبة لتحسين مناخ الاستثمار، لافتا إلى أن هناك حاجة لتحسين البنية الفوقية للاستثمار، التي تشمل التعليم وإنتاجية العامل والتخصص الإنتاجي.

وشدد أعضاء الشعبة على ضرورة الفصل بين مقدم الخدمة وطالبها داخل الهيئة العامة للاستثمار، والعمل على القضاء على العراقيل التي تؤخر إصدار الموافقات وإنهاء إجراءات تأسيس الشركات.

وقال أعضاء الشعبة إن «الحكومة لم تسوق بالشكل الأمثل لاتفاقيات التجارة الحرة التي يتم تطبيقها مع أفريقيا والدول العربية، التي تجعل من مصر بوابة استهلاكية لنحو 1.2 مليار نسمة».

وأشار أعضاء بالشعبة إلى أن الهيئة العامة للاستثمار هي الأفضل بين الهيئات الحكومية التي تتعامل مع المستثمرين، على الرغم من كل عيوبها، لافتين إلى المشاكل المزمنة التي يواجهونها مع الهيئات الأخرى، خاصة الهيئة العامة للتنمية الزراعية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

الشعبة العامة للمستثمرين اقتصاد طباعه أرسل لصديق

قد يعجبك أيضا‎

يحدث الآن

  •  إيناسيو خلال مباراة الزمالك وكابس يونايتد الزيمبابوي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا باستاد برج العرب، 12 مايو 2017.  - صورة أرشيفية

    إيناسيو: نعرف اتحاد العاصمة جيدًا.. والمباراة صعبة

  • الجلسة العامة لمجلس النواب- صورة أرشيفية

    الجريدة الرسمية تنشر قانون الرياضة الجديد (نص القانون)

  • المصري اليوم تحاور«الشيخ محمد محمود الطبلاوى»

    الشيخ محمد محمود الطبلاوي: اعتزلت التلاوة.. ولا أحب الاستماع لنفسي (حوار)

  • حازم أمام ومحمود الجوهري

    مشوار الثعلب الصغير: «ستايكو» يعتذر لي.. وكنت بصحي الجوهري 8 الصبح لهذا السبب


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى