الركن الإسلاميعاجل

شيخ الأزهر يزور مخيمات مسلمي الروهينجا في بنجلاديش

 الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، خلال الشهر الحالي، مخيمات مسلمي الروهينجا، اللاجئين في بنجلاديش، كما يلتقي خلال الزيارة مع كبار المسئولين والقيادات الدينية في بنجلاديش.

ويعقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وعلي راشد النعيمي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، مؤتمرًا صحفيًا بمشيخة الأزهر الشريف بالدراسة، الأحد المقبل، للإعلان عن تفاصيل الزيارة.

وتتزامن زيارة الإمام الأكبر ووفد مجلس حكماء المسلمين إلى بنجلاديش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التي يوجهها الأزهر الشريف لمساعدة ودعم اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش، الذين يتجاوز عددهم مئات الآلاف من الشعب البورمي، ويعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة.

وكان الإمام الأكبر أكد في سبتمبر الماضي من خلال بيانه الذي خاطب به الضمير العالمي الذي صمتت بموته أصوات العدل والحرية وحقوق الإنسان على ما يتعرض له مسلمو الروهينجا من عمليات تهجير وإبادةٍ، مشددًا على أن الأزهر الشريف لا يُمكنه أن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الانتهاكات اللاإنسانية، التي تعد من أقوى الأسباب التي تشجع على ارتكاب جرائم الإرهاب، التي تعاني منها الإنسانية جمعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى