السياسة والشارع المصري

صبحي: عرض «ساعة كوميديا» على المسرح الكوميدي خلال 55 يومًا

أكد الفنان مجدي صبحى، أن قرار وزير الثقافة حلمي النمنم بتوليه رئاسة المسرح الكوميدي، وضعه أمام مسئولية، وشجعه على قبول المنصب، وإنجاز مشروع ذي قيمة، وهو مشروع “ساعة كوميديا” الذي قدمه للفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح بلائحة مالية خاصة تطبق على الفنانين بهذه العروض.

 

وقال «صبحي» إنه يريد بإنتاج المسرح الكوميدي أن يقدم كوميديا بلا إسفاف ولا عري، وهو ما تربى عليه بمسرح الأستاذ محمد صبحي، بما له من تقاليد والتزام ومبادئ في الكوميديا التي يقدمها.

 

وذكر أن الخطة المسرحية تشمل 3 عروض، أولها عرضا مسرحية «هزة في وسط البلد»، من تأليف رضا حسانين وإخراج هاني النالبلسي، ويقدم بنفس الوقت معه سواريه عرض «حوش بديعة» لنجوم كبار من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج ياسر صادق، بالإضافة لعرض ثالث هو مسرحية «واحد تاني» تأليف مصطفى سعد وإخراج شادي سرور، وبطولة أحمد رزق ورانيا فريد شوقي وأحمد وفيق، وهو يقدم منتصف مارس بالإسكندرية، وتنفذ الخطة في 55 يوما فقط.

 

وأنهى الفنان مجدي صبحي حديثه لـ«فيتو»، بتأكيده أنه يريد أن يعمل جميع فناني البيت الفني، الأمر الذي يتطلب تغييرات في بعض اللوائح التي تعرقله، حيث تشترط نسبة معينة من العاملين بالباب الول لكل عرض مسرحي، وهو ما يدفع ببعض المبدعين لأن يجلسوا في منازلهم، ويكتفوا بالمرتب الذي تدفعه الدولة، ويبقى محروما من أن يمثل رغم أن وظيفته الرسمية ممثل بمسرح الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى