أخبار عربية و إقليميةعاجلكورونا

صحيفة التليجراف : تجارب لقاح تطوره جامعة أوكسفورد فرصة نجاحها ( 50 % ) بسبب بدء تلاشي الفيروس في بريطانيا

تناولت الصحيفة البريطانية موضوع اللقاح التجريبي الذي تقوم جامعة أوكسفورد بالعمل عليه لمكافحة فيروس كورونا ، مشيرة إلى أن أن اللقاح التجريبي يأتي ضمن اللقاحات التي تتصدر السباق العالمي لتوفير حماية ضد الفيروس مضيفة أن شركة ( أسترا زينيكا ) لصناعة الأدوية أعلنت أنها مستعدة لتزويد الأسواق باللقاح الذي تطوره بالتعاون مع جامعة أكسفورد بدءًا من شهر سبتمبر ، إلا أن تقارير أفادت بأن نسب نجاح تجربة جامعة أكسفورد انخفضت إلى النصف بسبب تباطؤ تفشي الجائحة في بريطانيا .
أضافت الصحيفة أن معهد ( جينر ) التابع لجامعة أكسفورد ومجموعة أكسفورد فاكسين شرعا في يناير الماضي في تطوير لقاح لفيروس كورونا باستخدام فيروس مأخوذ من الشمبانزي ، مشيرة إلى أنه بحسب أعضاء في المجموعة فإن تباطؤ انتقال العدوى بفيروس كورونا بين أفراد المجتمع تسبب في انخفاض نسب نجاح التجارب إلى النصف.
نقل الموقع عن مدير معهد جينر بجامعة أوكسفورد والرئيس المشارك لإنتاج اللقاح
” أدريان هيل ” قوله ” فرصة نجاح هذه التجربة لا تتجاوز خمسين في المائة ، لأن فيروس كورونا يتلاشى على ما يبدو بسرعة في بريطانيا ” .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى