أخبار عالميةخاص الحدث الآن

صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية : على الرغم من المخاطر ، اليونان حريصة على إعادة فتح الجزر أمام السياح

1 – ذكرت الصحيفة أن اليونان تعتمد بشكل كبير على السياحة ، مشيرةً إلى أنها ستقوم بفتح البلاد رسمياً أمام السياح الأجانب ، موضحةً أن آمالها تتعلق بعدد من الوجهات السياحية الرئيسية مثل جزر ( ميكونوس / رودس / كريت / سانتوريني ) ، حيث تم استئناف خدمات العبارات المنتظمة بالفعل وستبدأ الرحلات الدولية المباشرة في (1) يوليو ، مشيرةً إلى تصريحات أحد العاملين في مجال السياحة الذي أكد أن الأعمال ستنخفض بنسبة (80٪) هذا العام ، لذلك نحن في انتظار نسبة الـ (20%) المتبقية ، مشيراً إلى أنه بغض النظر عن ما نتمناه ونريده ، إلا أن الأمر لن يكون أكثر من هذه النسبة ، متوقعاً أن يأتي السياح من وسط أوروبا أولاً .
2 – أوضحت الصحيفة أن تدابير الإغلاق التي تم فرضها في الوقت المناسب وبشكل صارم في اليونان أبقت حتى الآن معدل الإصابة في البلاد منخفض وعدد المتوفين أقل من (200) شخص ، لكن إعادة الفتح تعني أن الجزر – التي مزود العديد منها فقط بالمرافق الصحية الأساسية – ستستقبل مرة أخرى زوار من جميع أنحاء العالم يتجاوز عدد السكان المحليين .
3 – أضافت الصحيفة أن سياسة إعادة الفتح التي تتبناها الحكومة تعرضت لانتقادات من قبل حزب المعارضة الرئيسي ، الذي جادل بضرورة استمرار تطبيق الضوابط الأكثر صرامة ، وأوضحت الصحيفة أن رهان اليونان على فتح البلاد يأتي بعد عقد من نمو السياحة وزيادة الاعتماد على الصناعة ، حيث تضاعف عدد الزوار السنوي منذ عام 2010 إلى (34) مليون العام الماضي ، وارتفعت الإيرادات بنسبة (80٪) إلى حوالي (18) مليار يورو .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى