أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

صلاح وموهبة تحطيم الأرقام التاريخية … 6 أرقام تحطمت بعد هدفه في الشياطين الحمر

جرت العادة في الأفلام والروايات أن تواجه “البطل” عقدة يحاول التخلص منها طوال الأحداث ولكن يفشل في ذلك على الرغم من قدراته العالية، وفي النهاية وقبل فوات الأوان ينجح البطل بسيناريو ملحمي وغير متوقع أن يقضي على تلك العقدة بشكل الدراماتيكي و تكون فرحته هستيرية وسط تصفيق حار من الجمهور الذي يعشق البطل والذي كان يمني النفس في أن ينتصر بطله المفضل في النهاية وحدث ذلك بطريقة مثيرة تجعل لها طعم وشكل مختلف دائما، يجعل الجمهور في النهاية يقوم سعيدا ومتأثر بالقصة الملحمية لبطلة المفضل الذي تمكن أخيرا من الانتصار بعد معاناة كبيرة طوال الأحداث بعدما رفض الاستسلام ووصل إلى هدفه في نهاية المطاف.
بطل اليوم هو النجم المصري محمد صلاح فخر العرب الذي جلس متوجا على عرش هدافي الدوري الإنجليزي لمدة موسمين متتالين في حدث غير مسبوق لأي لاعب عربي افريقي، ولكن كما يقول المثل ” الحلو مايكملش”، فشل البطل المصري على مدار موسمين في هز شباك مانشستر يونايتد عبر 4 مباريات بواقع 350 دقيقة، صلاح كان مثل الأسد الجائع الذي لا يتوقف عن التهديف كان يفترس جميع شباك الخصوم ماعدا شباك الشياطين الحمر التي كانت مثل الجدار الحديدي أمام صلاح طوال عامين.
وعندما اقترب صلاح من مواجهة مانشستر يونايتد في لقاء الدور الأول هاجمته لعنة الإصابة قبلها بأيام خلال مباراة ليستر سيتي، لتتوقف سلسلة انتصارات ليفربول على مسرح الأحلام أولد ترافورد بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن تأتي المعركة الأخيرة اليوم على ملعب الانفيلد، وعلى الرغم من تقدم الريدز بهدف فيرجل فان دايك، ولكن مازال صلاح لم يصل إلى مبتغاه بعد، تمر الدقائق واقترب حلم الفرعون المصري من التبخر من جديد وانتظار عاما آخر ولكن في الدقيقة الأخير والمشهد الأخير في المباراة، ومن ضربة ركنية ليونايتد يمسكها الحارس أليسون ويرسل كرة طويلة على محمد صلاح الذي يبدو حانت له الفرصة الأخيرة لتحقيق الحلم يركض بسرعة وبجزار لاعب مانشستر، قبل أن يطلق تسديدة قوية تدمر جدار الشياطين الحمر الحديدي وتسكن الكرة الشباك، وسط فرحة جنونية تهز جميع أنحاء ملعب الانفيلد بعدما انتصر صلاح في النهاية وأنهى اكبر عقدة في مشواره الاحترافي.
عقب هدف مانشستر تمكن صلاح من تسجيل أرقام تاريخية ورائعة نستعرضها في التقرير التالي:

1-صلاح يعادل رقم نجم مانشستر يونايتد:

عادل محمد صلاح رقم هداف مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد بتسجيل 10 أهداف على ملعبه وهم الثنائي الأكثر تسجيل أهدف على ملعب فرقهم هذا الموسم.
صلاح سجل 10 أهداف على ملعب الانفيلد في شباك كل من نوريتش سيتي، أرسنال( هدفين)، نيو كاسل،توتنهام، مانشستر سيتي، هدفين في شباك واتفورد، شيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد.

2 – 15هدف:

وقع صلاح على هدفه رقم 15 هذا الموسم مع فريق ليفربول بواقع 11 هدف مع في الدوري الإنجليزي الممتاز و4 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لينجح صلاح في كسر حاجز ال15 هدف للموسم الخامس على التوالي بعدما سجل 15 هدف مع فريق أي إس روما موسم 2015-2016، ثم 19 هدف مع الذئاب موسم 2016-2017، ومع ليفربول في أفضل مواسمه على الأطلاق موسم 2017-2018 بعدما سجل 44 هدف، و27 هدف الموسم الماضي، وأخيرا 15 هدف الموسم الحالي قابيلين للزيادة ، حيث نجح الدولي المصري في تسجيل 120 هدفا في خلال 4 مواسم ونصف.
ويعد محمد صلاح هو أول لاعب مصري محترف يكسر حاجز ال15 هدف في 5 مواسم متتالية.

3- أول لاعب مصري يسجل في قطبي مدينة مانشستر:

وبات صلاح أول لاعب مصري يسجل في قطبي مدينة مانشستر يونايتد وسيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سبق لصلاح تسجيل هدفين في شباك السيتي خلال لقاء الدور الثاني موسم 2017-2018 وفاز ليفربول بنتيجة 4-3، وهدف في لقاء الدور الأول موسم 2019-2020، وهو أول لاعب مصري يسجل في شباك مانشستر يونايتد في البريميرليج.

4-أول لاعب مصري يسجل في شباك مانشستر يونايتد:

يعد محمد صلاح أول لاعب مصري يسجل في شباك مانشستر يونايتد في البطولات الرسمية، حيث سبق لصلاح التسجيل في شباك مانشستر يونايتد ولكن في لقاء ودي صيف عام 2018.
واقترب صلاح في دخول لوحة الشرف التاريخية لفريق ليفربول، بعدما اقترب الفريق الأحمر في انهاء السنوات ال30 العجاف والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990، كما فعلها صلاح منذ عامين وكان أحد أفراد الجيل الفراعنة الذي كسر لعنة عام 1990 ولتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عاما.

5- 23 فريق

كلاعب لليفربول محمد صلاح سجل ضد 23 فريق من 25 فريق واجههم فى البريميرليج (لم يسجل ضد سوانزي وأستون فيلا).

6- توريس

عادل النجم المصرى محمد صلاح عدد أهداف الإسبانى فيرناندو توريس فى الجورى الإنجليزى مع ليفربول، سجل توريس فى 102 مباراة 65 هدف، بينما احرز صلاح فى 93 مباراة 65 هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى