أخبار عربية و إقليمية

ضابط عراقي يتوقع نصرا سهلا على «داعش» بمعركة تلعفر

ضابط عراقي يتوقع نصرا سهلا على «داعش» بمعركة تلعفر

A A اللواء نجم الجبوري (رويترز) توقع قائد عسكري عراقي كبير، أن تحقق قواته انتصارا سهلا في المعركة القادمة لاستعادة تلعفر؛ وهي معقل لتنظيم "داعش" الارهابي، لأن هناك ما يصل إلى ألفي مُقاتل يعانون الإجهاد وانخفاض الروح المعنوية.
وبعد أقل من شهر من إعلان النصر بمدينة الموصل، تستعد القوات العراقية لمهاجمة تلعفر التي تقع على بعد نحو 40 كيلومترا إلى الغرب من الموصل، فيما ستكون المعركة الكبيرة القادمة ضد المتطرفين.
وقدر اللواء نجم الجبوري في مقابلة مع "رويترز" يوم الأحد الماضي، أن هناك ما بين 1500 و2000 متطرف في تلعفر. وقد يشمل هذا الرقم بعض أفراد أسرهم الذين يساندونهم، وقال "نحن من خلال الاستطلاع الجوي.. من خلال بعض المعلومات.. هم يمنعون المدنيين.. يعني يمنعون أي أحد أن يصور مناطقهم، لكن أتصور أن عددهم لا يزيد على 1500 إلى 2000 مقاتل".
وقال الجبوري – وهو قائد عسكري بارز – إن المعركة ستكون بسيطة بالمقارنة بالقتال العنيف لاستعادة الموصل الذي استمر تسعة أشهر وكلف القوات العراقية الكثير. وأضاف "معركة تلعفر لا أعتقد ستكون معركة كبيرة معقدة. ما أعتقده ان العدو مُنهك بشكل كبير. العدو محاصر منذ فترة طويلة. يتلقى ضربات يوميا بالليل وبالنهار. سواء من قبل قوات التحالف أو من قبل القوة الجوية العراقية". وأردف "أعرف من خلال تقارير استخبارية أن معنوياتهم في الحضيض. وأيضا يحاولون جهد الإمكان الهروب من تلعفر بكل الوسائل". العراق

زر الذهاب إلى الأعلى