السياسة والشارع المصريعاجل

ضبط 9أعضاء بخلية إرهابية تدير مخزناً للمتفجرات بالفيوم وتستهدف رجال الشرطة

تمكنت أجهزة الأمن الوطنى والمباحث الجنائية والأمن العام بالفيوم من ضبط خلية نوعية، ارتكبت عددا من الحوادث الإرهابية بالمحافظة خلال الأشهر الأخيرة، واستهدفت رجال الشرطة، حيث ألقت القبض على 9 من أفرادها وأحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وكانت المعلومات تجمعت أمام اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم من جهاز الأمن الوطني والعميدين حسام عبد اللطيف مدير البحث الجنائي وهشام رشاد مفتش الأمن العام بتحديد هوية أفراد الخلية الإرهابية التي تقف وراء العديد من حوادث التفجيرات واستهداف رجال الشرطة خلال الفترة الأخيرة.

وبتقنين الإجراءات ضُبِطَ 9 من أفراد الخلية وهم (معاذ. ع) طالب، و(أشرف. ع. ا) عامل بورشة نجارة من قرية منشاة، و(عبد الله. محمد. ر) طالب من قرية الإعلام، و(محمد. ح) عامل من عزبة العقرب بمركز الفيوم، و(هيثم. ح) وشهرته فالوشة عامل، و(فرحات. م. ف) عامل 54 سنة من قرية الإعلام، و(أحمد. م) وشهرته قزعة، و(ربيع. ع. ا) 35 سنة، و(محمد. ح. أ).

وأرشد المتهمون فى اعترافاتهم عن شركائهم وعن مخزن للمتفجرات وتصنيع العبوات الناسفة، يقع بمزرعة دواجن بقرية الإعلام على طريق الفيوم- القاهرة، عُثِرَ فيه على مكونات تصنيع عبوات ناسفة، وكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار، وإحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى