اقتصاد وأعمال

طارق عامر يقلص تعاملات السوق السوداء ويكبد المضاربين خسائر فادحة

تراجع الدولار بالسوق السوداء في تعاملات اليوم الخميس إلى مستويات متدنية مقارنة بأسعاره خلال الفترة الماضية مسجلا نحو 815 قرشا وذلك عقب اقتراب موعد تسلم طارق عامر منصب محافظ البنك المركزي خلفًا لهشام رامز المحافظ المستقيل.

وقال متعاملون إن مضاربي السوق السوداء تكبدوا خسائر فادحة في الفترة التي أعقبت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين طارق عامر محافظا للبنك المركزى خاصة المضاربين الذين اشتروا الدولار فوق الــ 850 قرشا.

وأرجع تاجر عملة تراجع الدولار إلى قوة شخصية طارق عامر المحافظ الجديد ونيته حول اتخاذ قرارات جديدة تخص في المقام الأول سوق الصرف، مشيرا إلى أن بوادر قرارات طارق عامر تمثلت فيما تم الاتفاق عليه مع رئيس اتحاد الصناعات للإفراج الجمركى على المواد المحجوزة بالجنيه المصرى بدلا من العملة الأمريكية الدولار ما جعل السوق السوداء في حالة ترقب لإصدار قرارات جديدة من المحافظ.

من جانبه قال علي الحريرى سكرتير شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية إن الدولار استقر بشركات الصرافة عند مستوى 808 قروش بهامش ربح 15 قرشا وفقا لتعلميات البنك المركزى المصرى، مشيرا إلى أن العرض والطلب على العملة الأمريكية شهدت استقرارا محلوظا بالصرافات.

زر الذهاب إلى الأعلى