ركن المرأة

طرق تجنبك تخزين الماء في الجسم وزيادة الوزن

يشكل الماء اكتر من ٦٠% من وزن الجسم ، لذلك لابد من تحليل مكونات الجسم قبل بدء نظام الدايت، و حساب مؤشر كتلة الجسم وفي حالة زيادة الماء يجب التخلص من الماء الزائد وخصوصا لمرضي الضغط العالي والمرضى الذي يتناولون الكورتيزون ، وتنصحك استشاري التغذية وعلاج السمنة بالنصائح اﻵتية :

– شرب الماء بكميات كافيه على مدار اليوم بمتوسط 8 أكواب لكل شخص ومناسبه لجميع الأغمار ، و6 أكواب كحد أدنى للمساعدة على إدرار البول وخروج الأملاح الزائدة من الجسم عن طريق البول.

– تقليل الملح في الطعام لأقل درجه ممكنه واستبداله بالليمون لتعويض الطعم و الابتعاد عن التوابل و الصلصات الجاهزة و مكسبات الطعم لان الأملاح والصوديوم يختزن على هيئة ماء في الجسم.

– تناول الخضار والفاكهة بكميات معتدله ع مدار اليوم لأنها تحتوي ع فيتامين C الذي يساعد ع إدرار البول وتقويه الأنسجة وجهاز المناعة في الجسم.

-شرب كميات معتدله من المشروبات التي تحتوي ع الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه والكاكاو الخام بحد اقصي 3 أكواب يوميا لأنها تساعد ع إدرار البول وخروج الماء الزائد من الجسم.

– ممارسه الرياضة بشكل يومي من 30 : 40 دقيقه يوميا من اهم الأساليب لمكافحه تخزين الماء في الجسم لأنها تساعد ع تنشيط الدورة الدموية و رفع درجه حراره الجسم وخروج الأملاح والماء الزائد من الجسم عن طريق العرق والحماية من تكوين ماء زائد في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى