أناقة وجمال

طرق سهلة وبسيطة لتقليل الهالات السوداء بشكل طبيعى

الهالات السوداء قد تظهر نتيجة لأسباب وراثية أو الحرمان من النوم وكثرة السهر، وزيادة التوتر والشيخوخة، وقد تتطلب علاجا طبيا لكى تختفى للأبد، ويوجد بعض العلاجات المنزلية السهلة التى يمكن أن تقلل من انتفاخ حول العين والهالات السوداء، وتجعل البشرة مشرقة وصافية وتكسبها سنا أصغر من عمرها، وفقاً لموقع “femina“.

شرائح الخيار الباردة حول العينين

الخيار يحتوى على مضادات أكسدة تقلل من الانتفاخ حول العينين، ويعمل كمادة قابضة طبيعية، ومبرد، ويتسبب الخيار فى تقلص أنسجة الجلد، ما يجعل الهالات السوداء أقل ظهورا، ويمكن وضع شرائح خيار مقطعة ناعمة على كل جفن وتترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك.

أكياس الشاى الباردة

الكافيين الموجود فى أكياس الشاى يعمل على تقليص الأوعية الدموية، ويقلل من احتباس السوائل فى الأنسجة، ما يجعل الجلد حول العينين يبدو نابض بالحياة ومتوهج، ويمكن أخذ كيسين من أكياس الشاي الباردة المنقوعة ووضعها بالثلاجة لمدة 10 دقائق، لعمل كمادات باردة منعشة على العين، ثم إزالتها ووضعها على كل عين لمدة 5 إلى 10 دقائق، وتشطف بالماء البارد وتكرر العملية من مرة إلى 3 مرات في اليوم لنتيجة مرضية وواضحة.

ترطيب دائم لمنطقة حول العين

في كثير من الأحيان قد تظهر الهالات السوداء نتيجة أن البشرة جافة وتفتقد للترطيب، ما يجعلها تحتاج الترطيب مرتين يومياً لتستعيد البشرة لترطيبها ونضرتها، ما يمنح العين مظهرا جميلا وممتلئا، ويمكن استخدام مرطب عالى الجودة يناسب نوع البشرة حتى يأتى بنتيجة فعالة، ويمكن تدليك البشرة بزيت اللوز.

اسباب الهالاتاسباب الهالات

الهالاتالهالات

تقليل الهالاتتقليل الهالات


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى