المطبخ

طريقة مميزة لعمل التشيز كيك قوس قزح

   يعتبر التشيز كيك من الحلوى المفضلة للجميع، تعددت أنواع التشيز كيك منها بالشكولاتة أو الكراميل أو الفراولة أو التوت، ولكن اليوم تقدم لكم الشيف نيفين عباس، وصفة جديدة وحصرية لطريقة عمل التشيز كيك بألوان قوس قزح، تعتبر طريقة جديدة ستبهر ضيوفك حتمًا كما أنها غير تقليدية.

المكونات

للقاعدة

2 كوب بسكويت+ 200 جرام زبدة مذوبة.

للحشو:

800 جرام جبن كريمي+ 4 بيضات+ نصف كوب سكر+ كريمة خفق+ معلقة صغيرة فانيليا.

ألوان طعام طبيعية بالألوان التالية( أحمر، برتقالي، أصفر، أخضر، أزرق، بنفسجي).

الطريقة

يطحن البسكويت مع الزبدة جيدًا، ثم يوضع في صينية التشيز كيك ويفرد ونقوم بالضغط عليه قليلًا براحة اليد ويترك بالثلاجة حتى نبدء في إعداد الحشوة، ثم يخفق البيض مع الفانيليا والسكر حتى يتضاعف حجمه، ثم تضاف الجبنة للخليط وتخفق جيدًا، ثم نقوم بإضافة الكريمة وتخفق مرة أخرى، يقسم الخليط في 6 أطباق، يلون كل طبق بلون من الألوان الستة ليصبح لدينا 6 ألوان، ثم تحضر الصينية من الثلاجة وتلف بورق الفويل، ثم نبدء في وضع الخليط ذو اللون الأحمر، ثم نضع الخليط ذا اللون البرتقالي مع مراعاة بدء وضعه في المنتصف تمامًا دون تحريك اليد، ثم تكرر نفس الخطوة مع اللون الأصفر ثم الأخضر، ثم الأزرق، ثم البنفسجي.

 

توضع الصينية في صينية أكبر حجمًا ونضيف للصينية الأكبر ماء يصل حتى منتصف صينية التشيز كيك، تخبز في فرن متوسط الحرارة 140 درجة لمدة ساعة ونصف، تخرج من الفرن بعد تمام النضج والتأكد من أن منتصف التشيز كيك يخرج نظيف، تترك بالثلاجة لتبرد لمدة يوم كامل، تخرج من القالب وتقطع وتقدم. “font-size: 14pt;”>وبالهناء والشفاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى