السياسة والشارع المصريعاجل

طفل فلسطينى يقدم العصائر للأطقم الهندسية المصرية فى غزة

أطلق طفل فلسطيني يدعى “كريم محمود الناطور” مبادرة لتقديم العصائر كنوع من الترحيب بالأطقم الهندسية والفنية المصرية التي تقوم بإزالة الركام في قطاع غزة، وذلك تقديرا للدور المصرى الداعم للأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وحصل “الحدث الآن ” على مقطع فيديو للطفل الفلسطيني كريم الذى يبلغ من العمر 10 سنوات، وهو يقوم بتوزيع العصائر التي قام بتجهيزها خصيصا للأطقم الهندسية والفنية المصرية التي تقوم بإزالة الركام، وتساهم في إعادة إعمار المناطق المدمرة بغزة.

أرسلت شركة مصر سيناء معدات وأطقم هندسية وفنية لقطاع غزة، للمساعدة فى إزالة أثار الأنقاض والبدء فى العمل فى إعادة إعمار غزة، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال المهندس إبراهيم العرجاني “شيخ قبيلة الترابين” رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء -وهى شركة مساهمة تضم أكبر تكتل من أبناء سيناء- وتضم 36 مؤسس رئيسي من قبائل سيناء أن المعدات توجهت لقطاع غزة عبر منفذ رفح البري للمساهمة في إزالة الأنقاض والدمار الذى خلفه الاعتداء الإسرائيلي على القطاع، وتهيئة المجال لبدء عملية الإعمار وتحسين الأوضاع المعيشية لسكان القطاع، عقب مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى قرر فيها تخصيص 500 مليون دولار، للمساهمة في عمليات إعادة إعمار قطاع غزة من خلال الشركات المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أرسل وفد أمني رفيع المستوى لإسرائيل والمناطق الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، فضلا عن وصول اللواء عباس كامل، مدير المخابرات العامة، الاثنين الماضي، إلى قطاع غزة للقاء قادة الفصائل الفلسطينية وبحث الهدنة ووقف النار وإعادة الإعمار بالقطاع، كما زار المناطق التي ستبدأ مصر في إعادة إعمارها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إدخال معدات للمساهمة في إعادة الإعمار وذلك استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وبناءً على توجيهات رئيس الجمهورية واجتماع رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل مع وزراء السلطة الفلسطينية.

وكانت مصر أعلنت أنها ستقدم مساعدة قيمتها 500 مليون دولار إلى غزة للمساهمة في إعادة إعمار القطاع بعد القصف الإسرائيلي الذي تعرضت له غزة الفترة الماضية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى