أخبار عالميةعاجل

طقس جورج الخامس.. أبناء الملكة إليزابيث بزيهم العسكري في وقفة الوداع الأخيرة

أقام ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث، وأفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة، الليلة وقفتهم الأخيرة أمام نعش الملكة إليزابيث، قبل دفنها يوم الاثنين المقبل.

وقفة وداع الملكة
واصطف الشعب البريطانى اليوم لإلقاء نظرة الوداع على النعش الملكي، ووقف أبناء الملكة الأربعة الملك تشارلز الثالث وأشقائه آن وأندرو وإدوارد، يحرسون نعش والدتهم لأكثر من 10 دقائق في قاعة كنيسة وستمنستر هذا المساء.

النملك تشارلز
وكانت هذه الوقفة الثانية والأخيرة أمام نعش الملكة إليزابيت ويعرف هذا الطقس باسم “Vigil of the Children” وهو شرف يعود تاريخه إلى زمن جورج الخامس، حسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وعلى عكس الوقفة السابقة، التي ارتدى فيها تشارلز التنورة وأندرو بدلة مدنية، كان الأشقاء الأربعة يرتدون اليوم ألوانًا عسكرية.

السماح لأندور بالزي العسكري
وكان الأمير أندور دوق يورك، الذي جُرد من صلاحياته الملكية في وقت سابق من هذا العام على خلفية تورطه فى دعوى قضائية متعلقة بالاعتداء الجنسي في الولايات المتحدة، مُنع سابقًا من ارتداء الألوان العسكرية في المناسبات العامة، لكنه منح اليوم إذن خاص لارتداء الزي الرسمي في الوقفة الثانية كعلامة أخيرة على الاحترام لوالدته الراحلة.

اندرو يرتدي الزي العسكري
وظهر يرتدي الزي العسكري الكامل لنائب أميرال البحرية، وهو أمر حصل عليه من سنوات خدمته في البحرية – بما في ذلك حرب فوكلاند.

ويوم غد سيقوم أحفاد الملكة الثمانية بأداء وقفة مماثلة في أمام نعشه فى قاعة وستمنستر، كما سيُمنح الأمير هاري، الذي مُنع أيضًا من ارتداء الزي العسكري بعد زواجه من ميجان ميركل عام 2020، سيمنح تفويضًا خاصًا لارتداء الزي العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى