رياضة عربية ودولية

طلب كونتي وإنجاز هاميلتون ضمن أبرز عناوين صحف إنجلترا

أجمعت الصحف البريطانية الصادرة صباح الإثنين، على أهمية إنجاز سائق مرسيدس لويس هاميلتون الذي نال الأحد لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بعد حلوله تاسعا في سباق المكسيك.

وركزت الصحف أيضا على تدني حظوظ مدرب إيفرتون ديفيد أنسورث في تولي تدريب الفريق بشكل دائم بعد الخسارة أمام ليستر سيتي في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحفيز أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي للاعبي البلوز الصغار الذين شاركوا في مونديال الناشئين بالهند.

وفيما يلي أبرز العناوين التي نشرتها هذه الصحف يوم الإثنين:

ميرور

استعرضت صحيفة “ميرور” على صدر صفحتها الرئيسية، الإنجازات الإنجليزية المتواصلة في عالم الرياضة مؤخرا، فبعد فوز إنجلترا بكأس العالم تحت 17 سنة، واحتفاظ أنتوني جوشوا بلقب الاتحاد العالمي للملاكمة، جاء الدوري على لويس هاميلتون، ليفوز بلقبه العالمي الرابع في سباقات الفورمولا 1، عقب حلوله تاسعا في سباق المكسيك يوم الأحد.

ولم تنس الصحيفة الإشارة إلى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وخرجت بعنوان “معلم تربية رياضية ممجد” وهو تصريح أدلى به النجم المشاغب جوي بارتون حول مدرب إيفرتون المؤقت ديفيد أنسورث، في معرض تحليله لخسارة الفريق أمام ليستر سيتي 0-2.

ذا صن

وأوضحت صحيفة “ذا صن” أهمية إنجاز هاميلتون بعنوان “بريطانيا العظمى” مع إضافة الرقم 4 إلى أحد الأحرف في إشارة إلى اللقب العالمي الرابع.

وبينت الصحيفة أن حظوظ أنسورث في تولي تدريب إيفرتون بصورة دائمة باتت متدنية بعد الخسارة أمام إيفرتون، وذلك بعنوان “حظ صعب دايف”.

فيما أكدت أن مدرب مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي دعا لاعبيه الذين شاركوا في فوز إنجلترا بكأس العالم تحت 17 سنة في الهند، إلى شق طريقهم نحو تشكيلة الفريق في الفترة المقبلة.

تيليجراف

من ناحيتها، أشارت صحيفة “تيليجراف” إلى صعوبة ضمان هاميلتون للقب العالمي بعدما حل تاسعا في سباق المكسيك، وذلك بعنوان “هاميلتون يفوز ببشاعة”.

وركزت الصحيفة من ناحية أخرى، على مباريات الدوري الممتاز بعنوانين، الأول يقول “هدفا فاردي الرائعان يزيدان محن إيفرتون”، والثاني “المخضرم موراي ينقذ برايتون”، في إشارة إلى تعادل صاحب الأرض مع ساوثهامبتون 1-1.

ديلي إكسبرس

من ناحيتها، خرجت صحيفة “ديلي إكسبرس” بعنوان “الملك لويس الرابع”، مشيدة بإنجاز سائق مرسيدس، كما أوضحت أن بطل الملاكمة جوشوا يتوجب أن يصبح أكثر عدوانية من أجل السيطرة على المشهد العام في هذه الرياضة بعد فوزه السبت على كارلوس تاكام.

وبعنوان “حظوظ أنسورث متدنية منذ الآن”، تناولت الصحيفة خسارة إيفرتون أمام ليستر، كما دعت مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي لمنح صغاره الفائزين بمونديال الناشئين، فرصة لترك بصمتهم مع الفريق الأول.

مترو

إلى ذلك، أبرزت صحيفة “مترو” إنجاز هامليتون بصورة ضخمة له وهو يحمل العلم البريطاني، وعنوان يقول” فانتاستيك فور”، موضحة أن سائق مرسيدس تجاوز الصعاب بعد مشاكل اللفة الأولى مع سائق فيراري سيباستيان فيتل.

ونقات الصحيفة تصريحات مدرب ليستر سيتي الجديد كلود بويل التي قال فيها: “فريقي ليس مملا”، بعد الفوز على إيفرتون، فيما أشارت أيضا إلى تصريحات مدرب ساوثهامبتون ماوريسيو بيليجرينو التي انتقد فيها لاعبيه لعدم تمكنهم من الفوز على برايتون.

زر الذهاب إلى الأعلى