السياسة والشارع المصريعاجل

طوابير أمام اللجان الانتخابية بالشيخ زويد ورفح فى شمال سيناء

شهدت لجان انتخابات الإعادة لمجلس النواب بمركزى الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، والكائنة فى حى الكوثر بمدينة الشيخ زويد احتشاد أعداد كثيفة من الناخبين. ووصل الناخبون فى مجموعات من محال إقامتهم فى مدينة العريش ومدينة الشيخ زويد واصطفوا أمام مقرات اللجان فى طوابير.

وقام بعض من أنصار المرشحين بتوفير سيارات أقلت ناخبين من مدينة العريش من المقيدين فى لجان الشيخ زويد. وبدورهم انقسم رموز مدينة الشيخ زويد فى تأييد المرشحين واتفقوا على التواجد طوال اليوم أمام اللجان لتشجيع مزيد من الناخبين على الحضور .

وتضم شمال سيناء لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، تضم عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا بدائرتين انتخابيتين مخصص لهما مقعدين فردى يتنافس عليهما 4 مرشحين بواقع مرشحين فى كل دائرة.

يُذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 202 مرشح على 101 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

ويمتد التصويت حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم.

b3eac6fb-a25d-467c-aaa3-051389fd1527
طوابير أمام اللجان
b9155a18-f03f-4cfa-897d-0c0343de3127

كثافة تصويتية أمام اللجان الانتخابية


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى