حوادثعاجل

عاصفة شديدة بالبحيرة تطيح بـ مأذنتين و«غية حمام» وأسلاك كهرباء

عاصفة ترابية شديدة مفاجأة شهدتها عدد من مدن محافظة البحيرة، مع الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، بعدما شهدت بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة.

وتسببت العاصفة في سقوط غية حمام بمدينة دمنهور، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، وسقوط جزء كبير من مأذنة مسجد الجنينة بقرية الحدين بكوم حمادة، وسقوط أجزاء من مأذنة مسجد أبي بكر الصديق بدست الأشراف بذات المركز، فيما شهدت الكثير من القرى تطاير أسقف معلقة ومتعلقات المنازل الأسطح، في الوقت الذي استمرت فيه حركة السيارات بالطريقين الزراعي والدولي الساحلي بشكل عادي، فيما تسببت الرياح بإثارة الأتربة بالطريق الصحراوي المار بالمحافظة.

وكانت مدن (إيتاي البارود، كوم حمادة، الدلنجات، حوش عيسى)، شهدت عاصفة ترابية شديدة وتغير لون الجو إلى الاصفرار، وارتفاعا ملحوظا بدرجة الحرارة، وتسببت العاصفة في سقوط أجزاء من مأذنتين مسجدين في مركز كوم حمادة، وسقوط غية حمام بدمنهور دون وقوع إصابات في الوقت الذي انقطعت فيه أسلاك الكهرباء.

وشهدت المدن الصحراوية (وادي النطرون، النوبارية، بدر، أبو المطامير)، رياح شديدة محملة بالأتربة الصفراء، بدا واضحًا للمارة على الطريق الصحراوي من بداية بوابة الإسكندرية حتى نهاية وادي النطرون مع حدود 6 أكتوبر، في شهدت باقي المدن العاصفة الترابية تباعًا.

وحذرت الوحدات المحلية بمدن ومراكز البحيرة، السائقين من السرعة الزائدة، والتزام التعليمات المرورية في حالة زيادة الرياح والأتربة، كما حذرت المواطنين الاقتراب من المبان الآيلة للسقوط، والابتعاد عن المآذن المتهالكة، لافتين إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالتزامن مع العاصفة الترابية التي شهدتها المحافظة فجر اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى