أخبار عالميةعاجل

عاصفة قوية تدمر مصنع فايزر للقاحات كورونا بالولايات المتحدة

تدمير مصنع فايزر، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تدمير مصنع فايزر للأدوية في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية، وذلك بسبب تعرضها لإعصار مدمر، أدى لإلحاق ضررًا كبيرًا في مصنع فايزر، الشركة الرئيسية المصنعة للقاحات كورونا.

تدمير مصنع فايزر في أمريكا
وعن تدمير مصنع فايزر في أمريكا، أظهر الفيديو تحويل مصنع فايزر إلى أنقاض، بسبب الإعصار المدمر، حيثث أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن تدمير الإعصار للمصنع لم يستمر سوى 90 ثانية.

ورصد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حالة الدمار التي بدا عليها مصنه الأدوية “فايزر” في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، بسبب الإعصار الضخم، الذي أدى لتناثر أجزاء المصنع، فيما تحطمت الأدوية التي ينتجها المصنع الرئيسي لـ”فايزر” في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية.

كما أظهر الفيديو، حجم الضرر الكبير الذي تعرض له المقر الرئيسي للشركة المصنعة للقاحات كورونا، والذي تحول إلى أنقاض بسبب الإعصار المدمر، الذي تعرضت له الولاية.

إعصار قوي يدمر مصنع لقاحات كورونا
وأكدت وسائل إعلام أمريكية أن الإعصار تسبب في تناثر الأجهزة والعديد من الأدوية التي ينتجها المصنع تحت الأنقاض، لكن لم تبلغ إدارة المصنع عن وقوع إصابات خطيرة بين العاملين في المصنع.

ويحكي العاملين بالمصنع أن الدمار حدث خلال 90 ثانية، مؤكدين أن المصابيح بدأت في الوميض داخل المنشأة، وبعد ذلك سمعوا صوتًا يشبه صوت انفجار قنبلة، وذلك بسبب تعرض المصنع للإعصار، الذي أدى لتدميره بالكامل.

تدمير 50 ألف حاوية أدوية بمصنع فايزر
وأشار العاملين بالمصنع إلى أن مبنى شركة الأدوية الشهيرة “فايزر” في مدينة روكي ماونت بولاية نورث كارولاينا، تعرض للتدمير الكبير، لتعرضه لإعصار شديد ضرب المدينة كلها.

وكشفت إدارة مصنع “فليزر” أن الإحصاءات الأولية للخسائر تظهر تدمير 50 ألف حاوية محملة بالأدوية، كانت بداخل المصنع، عندما ضرب الإعصار مبنى المصنع، وأُصيب العديد من الأشخاص بجروح.
ويُعد مصنع “فايزر” واحدًا من أكبر المصانع المنتجة للأدوية في العالم، ويعتبر مصنع فايزر في نورث كارولينا من أكبر المصانع في العالم، حيث يمتد على مساحة 1.4 مليون قدم مربع، أي حوالي 467 ألف متر مربع، من المساحة التصنيعية للشركة، والتي تبلغ 250 فدانًا.

فايزر تصنيع الجينات في سانفورد
جدير بالذكر أن شركة “فايزر” تنفق حوالي 500 مليون دولار لتوسيع منشأة لتصنيع الجينات في سانفورد بولاية نورث كارولينا، ما يساعد على زيادة إنتاج العلاجات الخاصة بالحمض النووي.
وتتخذ شركة “فايزر” من نيويورك مقرًا لها، وسعت لزيادة حصتها في مجال العلاجات الوراثية المتنامية، التي يمكن أن تقدم علاجات تحويلية للمرضى، الذين يعانون من أمراض غير قابلة للشفاء فيما مضى. بحسب “بلومبيرج”.
ويعتبر استثمار فايزر جزء من خطة استثمارية أوسع لتخصيص 5 مليارات دولار في مشاريع رأسمالية مقرها الولايات المتحدة، وضخت بالفعل 100 مليون دولارًا في مصنع سانفورد في عام 2017.
الجدير بالذكر أن شركة فايزر واجهت عدة انتقادات بسبب ما قامت به من ممارسات تسويقية خلال جائحة كوفيد-19. في الوقت الذي أكدت فيه السلطات الصحية الأمريكحية أن لقاح فايزر “آمنًا وفعالًا.”

زر الذهاب إلى الأعلى