أقلام حرةعاجل

عباس الطربيلي يكتب .. ( حكومة .. تدخل النار ! )

نشر موقع المصري اليوم مقالاً الكاتب ” عباس الطرابيلي “تحت عنوان ( حكومة .. تدخل النار ! ) .. وفيما يلي أبرز ما تضمنه :
1 – يوم الوقوف بعرفات يُستجاب الدعاء .. ولكن ترى بماذا يدعو كل المصريين .. في البداية أثق أنهم سيدعون بأن تزول غمة الإرهاب .. وتنتهي آثارها حتى ينعم كل المصريين بالهناء لكى ينطلقوا ليساهموا في إعادة بناء الوطن ويعوضوا ما ضاع وما ضاع كثير .
2 – ولكن أتوقع دعاءً آخر – بعد ذلك – وسوف يكون جماعياً بسبب الأضرار التي نزلت بالناس ، وتحديداً في الساعات التي سبقت وقفة عرفات ومن ثم أيام العيد .. أقصد بها موجة الغلاء غير العادية التي نزلت بالناس ، وإذا كان القادر والغني يعاني منها ، لنا أن نتصور ما يعانيه البسطاء والفقراء ، والحديث هنا هذه المرة ليس عن اللحمة والطيور ، فربما هذه وتلك تأكل الأعلاف المستوردة ، ولكن ماذا عن أسعار ما يخرج من الأرض التي كانت دائماً تعطينا بأقل أسعار في العالم .. هنا تأتي الحكومة .. ويأتي دورها .. ومع تقديري لدور القوات المسلحة بما تطرحه من لحوم بنصف الثمن وبعض الخضروات وأيضاً لما يقوم به وزير التموين ، لكنني أرى جهد وزارة التموين يتركز على عبوات الصلصة وأكياس المكرونة وزجاجات الزيت ، ولكن ماذا عن أساسيات ما يأكل الناس .
3 – ألستم معي في أن المصريين يدعون على الحكومة هذه الأيام ، حتى تدخل النار بسبب عجزها عن تأمين السلع ، والأهم تحديد أسعارها ليجد الناس ما يأكلونه في هذا العيد المفترج .

زر الذهاب إلى الأعلى