السياسة والشارع المصريعاجل

عبدالرحيم علي يكشف لـ”خالد صلاح” أسماء المتهمين بالتمويلات الأجنبية

كشف النائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير “البوابة نيوز”، مصادر تمويل المنظمات المصرية، عن طريق منظمة “المجتمع المفتوح” لصاحبها اليهودي جورج سورس، لافتًا إلى أن هذا الرجل له علاقة قوية بإسرائيل والصهيونية العالمية.
وأوضح “علي، خلال تصريحاته ببرنامج “على هوى مصر” المذاع على قناة “النهار”، أنه صاحب منظمة “المجتمع المفتوح” تضاعفت ثروته منذ عام 1973، حتى أصبح من أغنى 24 شخصًا على العالم، لافتًا إلى أنه قام بتمويل منظمات المجتمع المدني وتدريبها، على التظاهر والاحتكاك المدني بالحكومات، ومعارضة الحكومات في الشارع.
ولفت إلى أن منظمة “المجتمع المفتوح” تمول عددا كبيرا من المنظمات المصرية، والتي من ضمنها منظمة “مدى مصر” والتي أخرجت موقع باللغة العربية والأنجليزية بـ 100 ألف دولار، وترأس تحريره لينا عطا الله، والصحفي حسام بهجت الذي قام باختلاق صور مزيفة عن وجود أنقلاب في الجيش المصري.
وتابع “علي”: “منظمة ولاد البلد”، والتي حصلت على مليون 448 ألف دولار، وأسستها فاطمة فرج، التي عملت سابقا في مكتب القاهرة للواشنطن بوست، ولديها مراسلون أغلبهم من النشطاء مثل إسماعيل الإسكندراني.
وكشف أن مؤسسة “أضف” حصلت على 2 مليون و442 ألف دولار من 1/5/2010 إلى 1/1/2015، ومؤسسها علي شعث مصري فلسطيني، ومن خريجيها علاء عبدالفتاح وأحمد ماهر وأحمد دومة، وتقوم بحملات دولية للإفراج عنهم.
وأوضح أنها تقوم بتدريب الشباب على العمل الإلكترونى والسوشيال ميديا، بالإضافة إلى مؤسسة “أريج” للصحافة الاستقصائية حصلت على 581 ألف دولار، ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف حصل على 175 ألف دولار، وكان رئيسه أحمد سميح الهارب، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان برئاسة جمال عيد، حصلت على مليون و50 ألفا، للتدريب على حقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى