أخبار عربية و إقليميةعاجل

“عبدالله آل ثاني”.. حكاية حساب على “تويتر” أربك القصر الحاكم في قطر

حصد حساب الشيخ عبدالله علي آل ثاني، الرسمي، 173 ألف متابع بعد ساعات على تدشينه على “تويتر”.

وفيما تصدر هاشتاج “عبدالله آل ثاني نورت تويتر” قائمة الأعلى تداولا، نظم المدافعون عن السلطات في الدوحة حملة على مواقع التواصل ضده.

احتفاء إلكتروني بالشيخ عبدالله آل ثاني، أحد رجال الأسرة الحاكمة في قطر جاء بعد ما حققه في وقت قصير للقطريين.فقد ظهر عبدالله آل ثاني بشكل مفاجئ خلال لقاءين منفردين مع خادم الحرمين الشريفين ونائبه نجم عنهما فتح الباب أمام الحجاج القطريين دون تسجيل إلكتروني وعلى نفقة خادم الحرمين.

وحملت التغريدات الأولى للشيخ عبدالله بن علي آل ثاني أنباء سعيدة للشعب القطري؛ إذ كشف عن نتائج لقائه بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي كان من بينها تخصيص غرفة عمليات تتولى تسهيل زيارة القطريين لعائلاتهم في المملكة، بالإضافة لخدمة الحجاج القطريين خلال موسم الحج، على أن يتولى الإشراف على الغرفة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

ليس هذا فحسب، بل تم تشكيل غرفة عمليات خاصة لتولي شؤون القطريين يتولى الشيخ عبدالله آل ثاني الإشراف عليها بنفسه ولا يقتصر دورها على الحجاج بل يمتد لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم.

إنجازات في وقت قصير رفعت شعبية الشيخ عبدالله آل ثاني، لكنها أثارت في الوقت نفسه حفيظة السلطات في قطر والمقربين منها.

فمن حملة على مواقع التواصل ضده إلى حد اعتبار رأس الدبلوماسية القطرية أن ما حققه الشيخ عبدالله آل ثاني من إنجازات في ملف الحج هو جزء مما تسميه الدوحة مؤامرة تحاك حولها.

هذا الاحتفاء أثار قلق الأوساط المقربة من الدوحة، فنشروا تعليقاتهم ضمن هاشتاج “بيعتي لتميم”، الذي نشطوا فيه خلال الساعات الماضية بشكل واسع، حتى بدا للمتابعين وكأن بيعة أمير قطر الحالي وسلطته باتتا محل شك.

وتطورت هذه الأجواء لتسفر عن تهديد مبطن للشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، صدر من قِبل ابن أخته الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني المشرف على إعلام الدوحة، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام.

عبد الرحمن بن حمد آل ثاني كتب في تغريدة على حسابه في “تويتر” موجهًا -على ما يبدو- حديثه للشيخ عبدالله بن علي آل ثاني: “لو تمادت يدي وهي جزء مني على (وطني) أو (أميري) لبترتها بالأخرى”.

وعبر 8 تغريدات على حسابه https://twitter.com/abdullahthanii قال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني إن “ما وجدته من حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي) على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم”، وهي التغريدة التي حظيت بتفضيل 11 ألف متابع للحساب.

وبعد ساعات من تدشين الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، حساب له على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” تفجرت أزمة كبيرة بين عدد من المغردين حول “هل الحساب فعلا يخص الأمير الشيخ القطري أم إنه حسابا مزيفا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى