عاجلعلوم وتكنولوجيا

عطل جديد يضرب انستجرام فى عدد من دول العالم

أعلن موقع Downdetector المتخصص td مراقبة انقطاعات الإنترنت والتطبيقات، عن عطل أصاب منصات “إنستجرام” اليوم في عدة بلدان حول العالم.

والمشكلات في “إنستجرام” بدأت بالظهور صباح اليوم الخميس حوالي الساعة 11:35 بتوقيت موسكو، وتم الإبلاغ عنها بشكل أساسي من مستخدمين في الولايات المتحدة، كما لوحظت مشكلات عند مستخدمين من كندا وعدة بلدان أوروبية من ضمنها ألمانيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا وروسيا.

وأشار الموقع إلى أن معظم المستخدمين الذين اشتكوا من المشكلات عانوا من صعوبات في عمل التطبيق ومشكلات في الاتصال مع خوادمه، إضافة إلى مشكلات في عمل شريط الأخبار في التطبيق، ومشكلات في عمل موقع “إنستغرام” على الإنترنت، إضافة إلى مشكلات أخرى.

وأشار Downdetector في 8 أكتوبر الجاري إلى أن عددا من مستخدمي “إنستجرام” عانوا من مشكلات في عمل التطبيق في ذلك اليوم أيضا، كما اشتكى البعض من مشكلات في عمل “فيسبوك”.

ليست الاولى

وهذه ليست المرة الاولى التى يضرب فيها خلل فني تطبيق إنستجرام حول العالم، مما تسبب في استياء المستخدمين للتطبيق الذين يقدر عددهم بأكثر من 27 مليون شخص.

ووفقا لما ذكره موقع “entrepreneur”، انخفض سهم فيس بوك بنحو 5% يوم الإثنين الماضى، فتحرك أصحاب الأسهم في عمليات بيع جماعية، نتج عنها هذا الانخفاض في السهم والخسارة الكبيرة لمارك زوكربيرج بواقع 7 مليارات دولار، وهذا ما أدى إلى تراجع ترتيبه في قائمة أغنى الأشخاص عالميا، فقد كلف هذا زوكربيرج المركز الخامس، ويقف الآن في المركز السادس، خلف بيل جيتس وهذا الأمر بجانب خسائر أخرى أخطر على مستوى الاقتصاد العالمى بواقع حوالى 1 مليار دولار في الست ساعات التي حدث فيها العطل.

زر الذهاب إلى الأعلى