عاجلعلوم وتكنولوجيا

عطل مفاجئ يصيب “تيك توك” حول العالم

يواجه عشرات الآلاف من المستخدمين حول العالم مشكلات في تطبيق مشاركة الفيديو الشهير TikTok، إذ تُعرض مقاطع الفيديو التي نالت الآلاف من الإعجابات سابقا بصفر إعجابات، مما أثار جنونًا على تويتر، حيث توافد المستخدمون لمشاركة إحباطاتهم هناك.

وأثار البعض مخاوف من أن تيك توك قد يكون أُغلق تمامًا، حيث كانت هناك شائعات في الماضي أنه سينتهي يومًا ما، ويبدو أن انقطاع الخدمة بدأ حوالي الساعة 2 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، حيث أبلغ أكثر من 17 ألف مستخدم عن مشكلات في تيك توك عبر منصة Downdetector التي تراقب حالات انقطاع الخدمة للمواقع والخدمات والتطبيقات عبر الإنترنت، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ظهرت المشاكل أولاً في أجزاء من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكنها تؤثر بسرعة على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وشارك المستخدمون المشكلات على تويتر، حيث أشار الكثيرون إلى اختفاء جميع الإعجابات، بينما يعتقد البعض الآخر أن TikTok صار محظورا رسميًا، وأبلغ آخرون عن مشكلات في تسجيل الدخول إلى حساباتهم أو حتى فقدان ملفهم الشخصي تمامًا.

وتنتشر شائعات بأن التطبيق الشعبي سيغلق منذ سنوات، ففي حالة تشبه ما يحدث الآن، في عام 2018، انتشرت تغريدة من حساب منسوب لـTikTok بأنه سيتم إغلاق التطبيق في 26 أكتوبر 2018، وفي يناير الماضي أيضا، قيل إن عملاق الشبكات الاجتماعية سيتوقف عن الخدمة.

يسمح TikTok لمستخدميه بنشر مقاطع فيديو قصيرة للهواتف المحمولة وعرض إبداعهم على التطبيقات، ويضم حوالي 800 مليون عضو على مستوى العالم، ومع ذلك، تعرضت الشركة الصينية لانتقادات باعتبارها تهديدًا للأمن القومي في الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى