أخبار عالمية

عقد القمة الأمريكية الخليجية يناير المقبل في إطار المصالحة مع قطر

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، اليوم الخميس: إن القمة الخليجية-الأمريكية ستُعقد في يناير المقبل، مؤكدًا أن هذا الموعد هو المتفق عليه، وليس هناك أي جديد بشأنها.

جاء ذلك في تصريح لنائب وزير الخارجية خالد الجار الله، على هامش مشاركته في احتفالية يوم الأمم المتحدة بمناسبة مرور 55 عاما على الشراكة مع الكويت، وذلك في بيت الأمم المتحدة.

وتابع المسئول الكويتي: “إن رئاسة الكويت الدورة الحالية مستمرة، ووجهنا دعوة للأشقاء في دول المجلس لعقد اجتماع للجنة الوزارية؛ لمتابعة تنفيذ القرارات”، مضيفًا: إن “هذا الاجتماع سيُعقد، وخصوصًا بعد أن تسلَّمنا موافقة الدول الأعضاء، ونتطلع إلى عقده في نوفمبر المقبل”.

وأضاف: “التزامات الكويت دائمة ومستمرة، فضلًا عن الجهود المشتركة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وردا على سؤال عما إذا تمت اجتماعات بين كبار المسؤولين في الدول الخليجية لتقييم مدى تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة الحالية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قال إن “رئاسة الكويت للدورة الحالية مستمرة ووجهنا دعوة للاشقاء في دول المجلس لعقد اجتماع للجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ القرارات”.

وأوضح أن “هذا الاجتماع سيعقد وخصوصا بعد أن استلمنا موافقة الدول الأعضاء ونتطلع لعقده في نوفمبر المقبل”.

وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أكد في كلمة له خلال الاحتفالية أن الكويت أضحت مركزا مهما ومقرا إقليميا تنطلق منه الأنشطة المتنوعة للأمم المتحدة اتساقا مع سياستها الخارجية ومسؤولياتها نحو تحقيق التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى