الصحة والطب

على طريقة نانسي عجرم.. النظام الغذائي الصحي للمرأة النباتية خلال الحمل

تعاني السيدات الحوامل ذوات الطبيعة النباتية من أزمة التغذية الصحيحة أثناء الحمل، فرغم أن تناول اللحوم أمر مفيد وهام لصحة الحامل والجنين، إلا أن الأطباء أكدوا أنه مفهوم خاطئ، ويمكن اتباع النظام النباتي بشكل طبيعي أثناء الحمل، مع التركيز على بعض العناصر الغذائية ليستفيد بها الجنين.

ومن أشهر النجمات اللاتي يتبعن النظام النباتي، هي النجمة نانسي عجرم، والتي أعلنت سابقا عن نظام غذائها الذي يعد سر رشاقتها وجمالها، كما أعلنت لجمهورها منذ أيام عن حملها الثالث الذي تستمر فيه أيضًا على النظام النباتي الصحي.

وإليك أسهل نظام غذائي صحي للمرأة الحامل النباتية للحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين أيضًا:

– 50 جراما من البروتين مهمة يوميا لصحة الحامل، ويمكن الحصول عليها من اللبن والجبن والبيض والعدس وغيرها من السلع، بالإضافة إلى الشوفان وخبز القمح.

– الكالسيوم أيضا عنصر هام وتحتاجه الحامل بشكل يومي، كتناول الحليب والجبن والزبادي والمكسرات والفواكه وحليب الصويا.

– احرصي على الحصول على فيتامين ب 6، وذلك بتناول “الجوز، الموز، الأفوكادو، الكرنب”.

– تناولي 8 حصص يوميا من الفواكه والخضراوات الورقية، وقسميها على مدار اليوم، فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحميكِ من الأمراض.

– حمض أوميجا 3s الدهني، تحتاجه الحامل مرتين أو 3 مرات أسبوعيًا، ويمكنك الحصول عليه عن طريق الأفوكادو وبذور الكتان.

– تجنبي الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تعوق امتصاص الجسم للحديد، واستبدليها بالأعشاب الطبيعية والعصائر الطازجة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى