السياسة والشارع المصريعاجل

على عبدالعال: مجانية التعليم غير مطروحة للنقاش

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: «مجانية التعليم غير مطروحة للنقاش لأنه منصوص عليها في الدستور»، مشيرا إلى أن تصريحات الوزير أمس تم اجتزاؤها في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، والذي تعرض للأزمة التي أثارها وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، في اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمس، حيث أكد الوزير أن مجانية التعليم تحتاج إلى دراسة ويجب ألا تترك دون نقاش.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان، مناقشة ما تناوله الوزير بشأن مجانية التعليم، حيث أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، أن الأهالي في الصعيد لا يعرفون حفلات الفنان عمرو دياب، وإنما يهتمون بالتعليم والأكل والشرب، ومن ثم المقارنة بين تلك الحفلات ومجانية التعليم غير مقبول.

وعقب على حديثه الدكتور على عبد العال، أن هذه التصريحات اجتزئت من سياقها وأن الوزير كان يتحدث في اقتصاديات مجانية التعليم، ولم يتطرق إلى مسألة إلغائها أو ما تردد بشأن ذلك.

وقال طارق شوقي: “لم أتحدث عن إلغاء مجانية التعليم، وإنما الحديث كان في أن الدولة تدفع 90 مليار جنيه للتعليم، والأهالي يدفعون 120 مليار جنيه من دروس وكتب وغير ذلك، ومن ثم يكون الإجمالي 210 مليارات جنيه، وهذا الأمر يحتاج لإعادة النظر؛ حيث إنه ليس من المقبول أن نتحدث عن مجانية والأهالي يدفعون 120 مليار جنيه”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى